تيزنيت : الأوقاف تتخلى عن أبناء القيمين الدينيين بالشارع

awkaf20140811

استفاد أزيد من 96 طفلا تراوحت أعمارهم بين 09 سنوات و14 سنة من أبناء القيمين الدينين بجهة سوس ماسة درعة (من بينهم 28 طفلا ينحدرون من إقليم سيدي إفني و وإقليم تيزنيت ) من المخيم الصيفي لصيف 2014  ، المخيم الذي نظمته مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين ، وذلك في الفترة الممتدة بين فاتح إلى 12 غشت 2014، تحت شعار”المخيم فضاء للرقي وفسحة للتعلم”، وقد استحسن أولياء الأطفال هذه البادرة المباركة التي هي الأولى من نوعها بالجهة، وخلقت لديهم نوعا من الاهتمام والغبطة والسرور بمعية أبنائهم . 

لكن هذه  السرور و الاستحسان تحول إلى غضب و استنكار للطريقة التي ختم بها المخيم حيث تم إرجاع الأطفال قبل الموعد المحدد (صباح الاثنين 11 غشت 2014 ) وما جعل الاباء يغضبون هو ترك ابنائهم على الطريق الرئيسية المتجهة نحو افني دون إخبار أولياء أمورهم . مما جعل الأطفال ينتظرون مدة طويلة على قارعة الطريق ويستجدون المارة لإعطائهم هاتفا للاتصال  بآبائهم . وقد احتج المعنيون وطالبوا المسؤولين بمعالجة هذا الخطأ الفادح في حق فلذات أكبادهم.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم
    يجب على الصحفي أن يتحرى الخبر بدقة و يبتعد على اصطناع الأكاديب لأن الأطفال رافقهم مسؤول من الكشفية من مدينة آسفي و لم يتخل عنهم حتى وصول مسؤولي المؤسسة و الآباء، كان للصحفي أن يستقي بعض الآراء من الأطفال و لو بالصوت و الصورة. تحية لجلالة الملك على المبادرة التي استحسنها المقيمين الدينين.

  2. نشكر مؤسسة محمد السادس و وزارة الأوقاف و الكشفية لما لمسنا منهم تضحية منها اشتغالهم قبل فترة العيد و في العيد و حتى بعد العيد مباشرة لتأمين سفر الأطفال و كذلك عند العودة. شكرا و الحمد لله

  3. المرجو من صحافتنا تحري الحقيقة لنمتهن الصحافة المحايدة، لأن مسؤول الكشفية رافق الأطفال من مدينة آسفي و لم يتركهم حتى سلمهم لمسؤول مؤسسسة محمد السادس للقيمين الدينيين فكغى بهتانا بل يجب تشجيع المبادرة. كما أتمنى من كاتب المقال أن يستقي ارتسامات الأطفال و الآباء بالصوت و الصورة لتكون حجة لهذا المقال.

  4. نشكر مؤسسة محمد السادس و وزارة الأوقاف و الكشفية لما لمسنا منهم تضحية منها اشتغالهم قبل فترة العيد و في العيد و حتى بعد العيد مباشرة لتأمين سفر الأطفال و كذلك عند العودة. شكرا و الحمد لله

  5. المرحو التأكد من الخبر واستسقاء الآراء من المشاركين وأولياهم
    ولا يمكن ارضاء الكل بل الرأي للأغلبية
    مبادرةحسنة لاول مرة يستفيد منها أبناء الجنوب الذي بلغ عددهم 116 وليس 96

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق