اجتماع هام بالعمالة غابت عنه الصحافة

هذا المشروع ،الذي يمتد على مدى 3 سنوات ما بين 2013 و 2015 ، ويستهدف تأهيل المدينة في مختلف المجالات (عمرانيا، ثقافيا، رياضيا، اجتماعيا…) بغرض استكمال البنيات ،وكذا الاستجابة لحاجيات المدينة خاصة بعد توسيع المدار الحضري للمدينة سنة 2009 ،والذي أضاف إكراهات و حاجيات جديدة. ومن ثم الحاجة الى بلورة مشروع جديد للمدينة يراد منه أن يكون أولا مشروعا متكاملا و شاملا لمختلف القطاعات  و احياء المدينة، بل اكثر من ذلك فان المشروع يتقاطع مع مختلف البرامج التي سطرتها مختلف الوزارات قصد تحقيقها على ارض الواقع.

ولهذا فان المشروع أعده فريق عمل مكون من رؤساء الاقسام والمصالح على مستوى بلدية تيزنيت تحت اشراف المكتب المسبر للمجلس البلدي ، وافضى الى اعداد وثيقة تتكون من 7 محاور وتشمل مجالات البيئة – الثقافة – الرياضة – الشؤون الاجتماعية – الاقتصاد وتنافسية المدينة – الحكامة المحلية – التهيئة الحضرية وغيرها، حيث ثمت اعداد بطاقات مجموعة من المشاريع تقدر قيمتها بحوالي 76 مليارسنتم . وهذه المشاريع تم الاتفاق على انها ستكون موضوع لقاءات بين اللجن التقنية  قصد بلورتها على شكل اتفاقيات ،والتي ستندمج في نهاية المطاف الى اتفاقية مشروع مدينة تيزنيت. كما تم الاتفاق على ان يتم تحضير هذه المشاريع كلها في اجل أقصاه شهر واحد ،و يتوخى بذلك جاهزية المشروع قبيل انعقاد المجلس الاداري للوكالة الحضرية  ،حيث سيكون السيد وزير السكنى وسياسة المدينة حاضرا لأجل توقيع الاتفاقيات.

لكن للأسف هذا الاجتماع غابت عنه الصحافة، أو بالأحرى غُيِّبت عنه الصحافة، فهل الصحافة المحلية ليست معنية بمثل هذه الأمور التي ترهن مستقبل المدينة وتوجهه لسنوات لاحقة … إنه مجرد سؤال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق