
تجديد مكتب نقابة “نوتع” بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير و بتزنيت
شهد المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير وملحقته بتزنيت، يوم الثلاثاء 24 يونيو 2025 ، في جوّ من المسؤولية العالية وتغليب المصلحة العامة، اجتماعاً هاماً لتجديد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي (نوتع)، بحضور نخبة من الأساتذة الباحثين .
وقد عرف اللقاء نقاشًا إيجابيًا ومسؤولًا، ركز على التحديات التي يواجهها التكوين والبحث العلمي داخل المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، وعلى ضرورة تعزيز العمل التشاركي للدفاع عن المطالب المشروعة للأساتذة الباحثين، والارتقاء بجودة التكوين الأكاديمي والبحث التطبيقي في هذا المجال الحيوي.
وأسفرت العمليَّة الانتخابية على تكليف الأستاذ الدكتور همام إدريس بمهام الكاتب المحلي للنقابة بالمعهد وملحقته بتزنيت، نظراً لما يحظى به من احترام وكفاءة وتجربة ميدانية. كما عبّر الحضور عن إشادتهم بالمجهودات الجبارة التي بذلها المكتب السابق، موجهين له عبارات الامتنان والتقدير.
الاجتماع كان أيضًا مناسبة للتنويه بالدور الفعال الذي يقوم به المكتب الوطني للنقابة، خاصة من خلال دعمه المتواصل للمكاتب المحلية، وهو ما عبّر عنه حضور الأستاذ الدكتور كلولي المحجوب، ممثل المكتب الوطني، الذي أشرف على تأطير هذا اللقاء، مشكّلاً إضافة نوعية لأشغاله.
وقد أكد الحاضرون أن المكتب المحلي المجدد، تحت إشراف الدكتور همام إدريس، يظل شريكًا فاعلًا في تنزيل السياسات العمومية الصحية، لا سيما في مجالات التكوين والبحث العلمي، كما يشكّل قوة اقتراحية وتَرافعيَّة على المستوى المحلي، خدمة لمصالح الأساتذة الباحثين والنهوض بالعلوم التمريضية وتقنيات الصحة بالمغرب.
وفي ختام الاجتماع، تم توجيه الشكر لكافة أعضاء مجلس التنسيق القطاعي للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، على مواكبتهم ودعمهم، مؤكدين أن تجديد المكتب النقابي يشكل خطوة مهمة في مسار تعزيز العمل النقابي الجاد والمسؤول داخل هذه المؤسسات الحيوية.




