جمعية تروا ن ميرغت وتيغيرت مبادرة تمثلان إقليم سيدي إفني في المخيم الصيفي بمركز الحوزية،

حيث سيستفيد 100 مشارك ومشاركة خلال المرحلة الأولى من المرحلة التخييمية بمركز الحوزية، والتي تشمل إقليم سيدي إفني ضمن المخيم الجهوي -كلميم واد نون، الذي تنظمه الجامعة الوطنية للتخييم فرع كلميم واد نون.

تجدر الإشارة إلى أن الانطلاقة الرسمية للمخيم الصيفي -صيف 2024 أعطى إنطلاقتها اليوم والي جهة كلميم واد نون ورئيسة الجهة ورئيس الفرع الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم ستكون بمدينة كلميم .
هذه المشاركة الثالثة لجمعية تروا ن ميرغت في البرنامج الوطني للتخييم، مما جعلها من الجمعيات المتميزة بأطرها الكفئة وطاقمها المسير.

يهدف المخيم الصيفي إلى تعزيز القدرات البدنية والنفسية للمشاركين، وتعليمهم مهارات جديدة، وتعزيز الروح الجماعية والتعاون بين الأطفال والشباب المشاركين. ويشمل البرنامج مجموعة من الأنشطة المتنوعة مثل الألعاب الرياضية، والورشات الفنية، والرحلات الاستكشافية، والمحاضرات التثقيفية، التي تهدف جميعها إلى تنمية شخصية المشاركين وتوسيع آفاقهم.

بالإضافة إلى ذلك، تولي جمعية تروا ن ميرغت اهتمامًا كبيرًا بالجوانب التربوية والثقافية للمخيم، حيث يتم تنظيم جلسات توعوية حول المواضيع البيئية والصحية، بالإضافة إلى تعزيز قيم المواطنة والمسؤولية الاجتماعية بين الشباب. وتحظى الجمعية بدعم كبير من المجتمع المحلي والجهات المسؤولة، مما يسهم في إنجاح برامجها وأنشطتها المختلفة.

إن هذه التجربة التخييمية تمثل فرصة ثمينة للأطفال والشباب لتجربة أجواء جديدة واكتساب مهارات حياتية قيمة، مما يساهم في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل بروح متفائلة ومسؤولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق