
تيزنيت..تخليد الذكرى ال19 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
و بمقر عمالة الاقليم، ترأس عامل الاقليم أشغال للقاء تواصلي بالمناسبة، الذي اختير له هذه السنة شعار “ألف يوم الأولى : أساس مستقبل أطفالنا”، بحضور الكاتب العام للعمالة، ورؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية، ورؤساء مجالس الجماعات الترابية، و رؤساء المصالح اللاممركزة، و أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وممثلي فعاليات المجتمع المدني و رجال الصحافة و الاعلام.
و في كلمة بالمناسبة، أكد عامل إقليم تيزنيت على الأهمية البالغة التي يكتسيها هذا اللقاء الذي يهدف بالأساس إلى تعزيز الوعي والتحسيس بأهمية الاستثمار في الجوانب اللامادية للرأسمال البشري، باعتبارها منطلق الإصلاح وقاعدة بناء المستقبل، مثمنا الجهود المبذولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال مرحلتها الثالثة بشكل أساسي، للعناية بالألف يوم الأولى من حياة الإنسان، عبر برامج تهدف إلى توفير الرعاية الصحية للأمهات والأطفال قبل وبعد الولادة وتحسين أساليب التغذية.
و قد اختتم اللقاء بتلاوة برقية ولاء و إخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله ، جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
الحسن بايا – رشيد الحيان / تيزنيت24




