تيزنيت تحتضن ملتقى اقليمي حول واقع المساواة

في اطار مشروع ” كيف كيف كلنا فاعلون ” الرامي الى تقوية قدرات الشباب في المساواة والترافع من أجل تعزيزها داخل المجتمع تنظم جمعية الافق الجديد ” ملتقى اقليمي حول واقع المساواة ” تحت شعار : تجربتي مع المساواة , وذلك بمشاركة ثلة من الفاعلات في المجال السياسي والجمعوي بجهة سوس ماسة .
ويسعى هذا الملتقى الى تقديم تجارب نسائية مع المساواة في مناصب القرار و وقعها داخل الجماعات الترابية والسلطة التشريعية، علاوة عن ذلك الحديث عن واقع وإشكالية المساوة المرتبطة بالنوع الاجتماعي و دورها في استقلالية النساء.
بمشاركة النائبتين البرلمانيتين عن جهة سوس ماسة السيدة نزهة أباكريم والسيدة خديجة أروهال، و نائبة رئيس جماعة تيزنيت السيدة وسيلة شطبي، وكذا السيدة سميرة واكريم عضو دينامية الجندرة والتنمية بجهة سوس، وسيتم تسيير هذا الملتقى الاقليمي حول واقع المساواة من طرف الأستاذة والفاعلة الجمعوية نبيلة بوراس، وذلك يزم السبت 25 يونيو 2022 بمركز الدراسات والتكوين ابن زهر – تيزنيت.
ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج البحر الابيض المتوسط من ضفة الى أخرى الممول من طرف مؤسسة فرنسا و منظمة الهجرة و التنمية و بشراكة مع المجلسين الجماعي و الإقليمي لتيزنيت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق