الكاتب العام لوزارة الصحة يزور المستشفى الاقليمي بكل من تيزنيت وإنزكان

وقد تميزت الزيارة بالقيام بجولة مست مجموعة من المرافق داخل المستشفى ، حيث كانت البداية بوحدة الاستقبال و التوجيه مرورا بمكتب الدخول و الفوترة ، لينتقل الوفد مباشرة الى قسم المستعجلات حيت قدم مدير المستشفى الدكتور محمد بوتباوشت للمسؤول المركزي مجموعة من المقترحات لتطوير القسم و جودت خدماته . و بعد دلك قام الجميع بزيارة قسم الولادة حيت استمع المسؤول المركزي و الوفد المرافق له الى مجموعة من الملاحظات على لسان  السيدة نعيمة بوعروة ، الممرضة الرئيسية بالقسم . هدا و قد شملت الزيارة كذلك أحد الاوراش الصحية الكبرى ، ليس فقط على مستوى المستشفى بانزكان ، بل على المستوى الجهوي على حد تعبير المدير الجهوي للصحة ، الدكتور محمد  الاسماعيلي ، و يعتبر هدا الورش أو المركب الجراحي في طور البناء ثمرة مجهود شراكة بين وزارة الصحة و المجلس الاقليمي و المجالس البلدية لكل من ايت ملول و انزكان و الدشيرة . و يتكون المركب من اربعة غرف للجراحة وهي كالتالي : قاعة للإنعاش بتقنيات جد متطورة في التكييف و التعقيم و الجراحة ، قاعة جراحة العظام ، قاعة للجراحة العامة و قاعة للتوليد ثم قسم للمستعجلات .
و في الختام قام الوفد بزيارة صيدلية المستشفى حيث و صف السيد البلغيتي الصيدلية و تجهيزاتها بالانجاز و المكسب الكبير ، داعيا في نفس الوقت الطاقم الطبي بالصيدلية للمزيد من العطاء و الجهد .
و في ختام الزيارة دخل السيد الكاتب العام في دردشة مع بعض ممثلي هيئات المجتمع المدني بانزكان حيث صرح  لهم ” حنا عارفين كلشي اش واقع هنا ، المستشفى ديالكم و المقاربة التشاركية قناعة و استراتيجية عندنا في الوزارة ” ، معبرا في نفس الوقت عن اعجابه بالمنجزات التي تحققت في المستشفى و منهجية الادارة في العمل و التشارك و الانصات للمجتمع المدني داعيا هدا الاخير الى تقديم مقترحات عملية للرقي بمستوى المستشفى و خدماته . و قد عبر كل الفاعلين الجمعوين الدين حضروا الزيارة عن اعجابهم و ارتياحهم لما وصفوه ” بحسن الانصات و التقدير ” الذي احاطهم به السيد الكاتب العام للوزارة
و للإشارة فقد لوحظ مجموعة من الاطباء و الممرضين و هم يحملون شارات سوداء تحمل شعار ” كرامة الطبيب ” بينما حمل البعض الاخر شارات سوداء تحمل شعار ” صحة المواطن ” .

وارتبطا بنفس الموضوع، علمت تيزنيت 24 أن الكاتب العام لوزارة الصحة، قام بزيارة مماثلة للمستشفى الإقليمي بتيزنيت، حيث اطلع على الوضع الاستشفائي بالإقليم، في انتظار اتخاذ مجموعة من الإجراءات بهدف تحسين الخدمات الصحية بمختلف أنواعها.
بقلم:محمد امنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق