السلالة الجديدة لكوفيد 19 تستنفر سلطات تيزنيت

استنفر  عامل اقليم تيزنيت ، السلطات المحلية و الصحية  و مختلف الاجهزة الأمنية والقوات المساعدة والمصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني وأعوان السلطة المحلية  من أجل التعبئة الشاملة للوقاية و محاربة تفشي السلالة الجديدة لكوفيد 19 و تفعيل الاجراءات الحكومية الجديدة وذلك بفرض المراقبة الصارمة لاحترام التدابير الصحية المعتمدة و زجر المخالفين لها.  

هذا و دعا عامل الاقليم في اجتماع طارئ عقد بمقر العمالة ، جمعيات المجتمع المدني للانخراط بشكل اضافي و فعال في الجهود الرامية للحد من تفشي الجائحة، حيث اكد على ضرورة العمل على نشر التوعية في صفوف المواطنين و المواطنات حول خطورة هذه السلالة المتحورة الجديدة و التحسيس بضرورة الالتزام بالقواعد الاساسية الصحية ووسائل الوقاية من هذا الوباء الخطير.

كما حث الجميع على تكثيف عمليات التوعية بعدم التراخي و اتخاد كافة الاجراءات الوقائية من قبيل وضع الكمامات بشكل سليم و احترام التباعد الجسدي و تجنب التجمعات الغير الضرورية و استعمال المعقمات .

و اختتم العامل كلمته بدعوة المواطنين و المواطنات للانخراط في ورش عملية التلقيح ضد  كوفيد 19, و ذلك من أجل تحقيق المناعة الجماعية و القضاء على حالات الاصابات الحرجة و الوفيات الناتجة و احتواء  تفشي الفيروس في افق العودة التدريجية للحياة الطبيغية.

رشيد الحيان / تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق