ارسموكن : تنصيب “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع” وانتخاب”محمد لكراح” رئيسا لــها

عملا بمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات وخاصة المادة 120 منه، وبعد فتح باب الترشيح لعضوية “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع” وعلى إثر مصادقة المجلس الجماعي لأربعاء رسموكة على إحداثها،  ترأس حسن رزق ، رئيس المجلس الجماعي ،صباح اليوم الأربعاء 09 مــارس الجاري ، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة اجتماعا خصص لتنصيب الهيئة.
الإجتماع حضره قائد قيادة أربعاء رسموكة ومدير مصالح الجماعة الترابية وأطر وموظفي الجماعة و ثلة من الفعاليات المدنية والاقتصادية بارسموكن.
وبعد كلمة ترحيبية لرئيس المجلس بالحاضرين،عبّر من خلالها عن سعادته وفخره بتواجد مجموعة من خيرة بنات و أبناء الجماعة  ومن طاقاتها وكفاءاتها وفعالياتها الجمعوية في مختلف المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية ضمن هذه الهيئة تم التعريف بالسيدات والسادة أعضاء الهيئة كل بإسمه وصفته ومجال اختصاصه.
وفي كلمة تأطيرية لرئيس المجلس الجماعي لأربعاء رسموكة ، أكد حسن رزق حرص المجلس الجماعي لإرسموكن على العمل بشكل وثيق مع السيدات والسادة أعضاء الهيئة ضمن مقاربة جديدة تجعل العمل التشاوري  والتشاركي حقيقة واقعية.
و بعد استحضار الأسس القانونية لهئية المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي و الإطلاع على أدوارها ومنهجية اشتغالها ومناقشة مشروع نظامها الداخلي ،مادة تلوى الأخرى وتعديل بعضها ، تم فتح باب الترشيحات لرئاسة الهيئة؛ حيث أسفرت نتيجة التصويت على التشكيلة الثالية:
رئيس الهيئة : محمد لكراح.
نائبته:فاضمة امغار.
مقرر:حسن جاكور.
نائبه:محمد لشكر.
بعد ذلك ثم ، تشكيل لجن تابعة للهيئة مع فسح المجال للمداخلات، أجمعت على التنويه بأهمية الاجتماع وبالروح والنفس الإيجابي الذي عبر عنه رئيس الجماعة ونوابه مع تقديم مجموعة من الملاحظات والمقترحات.
وعلى هامش هذا الإجتماع ، وبمناسبة عيد المرأة الأممي تم تكريم وجوه نسائية بالمنطقة عرفان لهم بما يقمن به لفائدة الجماعة.
واختتم اللقاء بأخذ صور تذكارية جماعية مع أعضاء الهيئة الجديدة.
عبد المغيث عيوش- تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق