” المعتصم ” و” ايت العاتي ” يشرفان على تعليم العزف على ” البانجو”

 

بقلم : نبيل اكران

بالمركب السوسيو ثقافي ايت داوود اكروماعي بالدشيرة الجهادية،يشرف الفنانان عبد الله ايت العاتي وجمال المعتصم،كأحد رواد الفن الامازيغي و فعاليات المجموعات الغنائية بجهة سوس ماسة،على تأطير حصص تكوينية في مهارات العزف على آلتي البانجو والگيتار ،بهذا بالمركز التربوي النابع إداريا لإقليم انزكان أيت ملول .

ورغم شهرته بالميدان الفتي فإن جمال المعتصم ظل مرتبكا العمل الجمعوي الذي تأتي في إطاره هذه المبادرة الفنية،حيث عبر جمال في تدوينة له قائلا بهذا الخصوص ” الشكر موصول للحاضرين ، والقناة الأمازيغية في شخص الاستاذ ابراهيم باوش على مواكبة وتغطية هذا الحدث الفني والفكري ”

و واصل ابن حي تكمي افلا على الفيس بوك ” يأتي تنظيم هذه الحصص التكوينية ، رغبة منا في تحفيز الشباب على الاهتمام بنمط تيروبا والتعريف به كجنس موسيقي له جدوره وتاريخه ” .

كما صرح متتبعون لفن تيروبا لتزنيت 24 ، ان هاته فرصة حقيقية لمنح الفرصة للشباب لتقوية قدراتهم الفنية ،وتحسين مهاراتهم ،المعقودة عليهم الآمال في تأسيس مدرسة موسيقية تهتم بالموسيقى الأمازيغية بجميع روافدها ، في حضن عاصمة الفن والابداع مدينة الدشيرة الجهادية .

و تجدر الإشارة إلى أن هاته الحصص الدراسية الفنية،يحضرها ألمع و أمهر العازفين على الة البانجو بسوس و التي يعتبرون نجوم العديد من تيروبا و الفرق الموسيقية الأمازيغية ان على على الصعيد الجهوي أو الوطني برمته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق