بيان : تيدوكلا يستنكر هزالة منحة جماعة تيزنيت و يجمد نشاط فئة الصغار لأسباب مادية

بيان للرأي العام الرياضي التيزنيتي

قل خيرا أو اصمت!
بعد أن استبشرنا خيرا بحسن الحكامة في العهد الجديد و ظننا انه تم القطع مع ألاساليب البائدة التي تعتمد الولاءات و المصالح الضيقة و …. تفاجأنا باقدام لجنة المنح بزيادة هزيلة 500 درهم في منحة جمعيتنا غير ابهين بالإنجازات و العمل الميداني الذي نقوم به طوال سنوات، و ما حز في نفوسنا و هو سبب هذا العتاب هو اقدام أحد أعضاء اللجنة على الاستخفاف بعمل تيدوكلا و مسارها المتميز ناسيا أو متجاهلا آخر إنجاز و هو الحصول على ازدواجية البطولة و الكأس لعصبة سوس فئة الصغار للمرة الثالثة على التوالي بعد: 26 مباراة بطولة الكبار.
5 مباريات بكأس سوس.
13 مباراةبطولة الصغار.
7 مباريات كاس سوس.
بالاضافة لعدد من الألقاب محليا و جهويا و التأطير الميداني لجميع الفئات بدءا من أقل من 10 سنوات إلى القدماء ، ناهيك عن التنشيط المجاني و التفعيل الحقيقي للشراكة من خلال تنظيم دوريات (المسيرة، يوم المهاجر، القطاعات المهنية، أبطال المستقبل…..) و المشاركة في جميع الدوريات مختلف الفئات و لك ان تسأل أيها المستشار عن فريق تيدوكلا ملعب ثانوية مولاي رشيد و رواده و القاعة المغطاة و دوري كوسعيد و دوريات رمضان للفئات العمرية لتعرف من نحن…
و ما زاد من الطين بلة هو غموض معايير الزيادة التي لم تأخذ بعين الاعتبار : التميز و لا عدد الفئات المؤطرة و لا عدد المباريات و لا….. .
بل تمت مساوتنا بفرق صاعدة حديثا و تتوفر على فئة وحيدة فقط، و تمت اضافة المنحة لفرق نجت من السقوط في آخر دورة و أخرى تمارس في دوريات بعدد يقل عن 8 فرق لا يتجاوز محورها اكادير، لكنها استعملت الأساليب القديمة نفسها التي كانت تمنح الامتيازات للولاءات و الاستجداء و حتى المساومات. .
أين المصداقية و أين الشفافية من كل هذا؟ أين من حضروا حفل التميز أليس هم أحق بالزيادة؟
المهم أن كلام المستشار الذي بلغنا إن كان صحيحا و هو يسخر من انجازاتنا فعلى رياضة تيزنيت السلام ، و انتظروا أيها المسؤولين الذين يسمحون بمثل هذه التدخلات المهينة استقالة المجتمع المدني تدريجيا من تأطير الشباب و الاطفال. و من هنا نعلن متأسفين عدم مشاركتنا في بطولة الصغار التي توجنا بها ثلاث مرات متتالية متحملين الصعاب في توفير كل الظروف و متجشمين مسؤولية اولاد الناس في جلهم و ترحالهم لا لشيء إلا للمساهمة في تأطير هم و تشريف تيزنيت الحبيبة .و سنكتفي بدورنا بفريق الكبار حتى إشعار آخر. و في الأخير نقول للمستشار قل خيرا أو اصمت …

المكتب الاداري لجمعية تيدوكلا لكرة القدم داخل القاعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق