بالصور : زيارة تلاميذ نور الفرقان لخزانة محمد المختار السوسي

تماشيا مع توجيهات الميثاق الوطني للتربية والتكوين وخاصة في شقه المتعلق بتفعيل أنشطة الحياة المدرسية، وحرصا على تشجيع وتحفيز التلاميذ على القراءة والمطالعة وربط علاقة وطيدة مع الكتاب وإعطائه الأهمية والمكانة التي يستحقها، نظم النادي الثقافي لمؤسسة نور الفرقان الخاصة يوم الاربعاء 25 ابريل 2018 زيارة ميدانية للخزانة الوسائطية محمد المختار السوسي التي تعد من بين أهم المعالم الثقافية بمدينة تيزنيت.
وقد كان في استقبال التلاميذ أطر الخزانة مشكورين الذين لم يبخلوا في الإجابة على استفسارات المتعلمين، وتقديم شروحات مستفيضة لهم حول محتويات الخزانة وطريقة سير العمل بها وكيفية الاطلاع على الرصيد المعرفي وكل ما يتعلق بعملية الانخراط وشروط التسجيل وكيفية البحث عن الكتب والمراجع المختلفة والإعارة الداخلية والخارجية. بعد ذلك رافقوا التلاميذ لزيارة جل مرافق الخزانة من قاعة الاستقبال، وقاعة المطالعة، ثم الفضاء الخاص بالطفل الزاخر بالقصص المصورة وقصص الرسوم المتحركة وحكايات الطفل بمختلف اللغات: العربية والفرنسية والإنجليزية، فضلا عن كتب مختلفة تساعد الأطفال على التفوق في دراستهم. وفي الختام تم تقديم بعض الأنشطة التربوية الهادفة التي تنمي قدرات التركيز لدى التلميذ.
وتأتي هذه الخرجة التربوية في إطار برنامج المؤسسة الرامي إلى استقطاب التلاميذ إلى رحاب القراءة، وملاقاتهم بشكل مباشر مع الكتاب، حيث أتيحت للمتعلمين فرصة أغناء تجاربهم الذاتية واكتشاف هذا الفضاء التربوي الثقافي .
هذا و قد استحسن الجميع هذه المبادرة وثمنوا المجهودات المبذولة من طرف إدارة و أطر المؤسسة آملين أن تتكرر مثل هذه الأنشطة التربوية الهادفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق