جماعة أملن : إجتماع يروم إدماج المنتزه الطبيعي جبل “ألكست” ضمن التراث الطبيعي العالمي..

انعقد اليوم الخميس 04 نونبر 2021، اجتماع بحضور السيد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي، و عدد من اعضاء المجلس الجماعي، و عدد من رؤساء و اعضاء جمعيات المجتمع المدني المحلية، الى جانب السادة المدير الاقليمي السابق و الحالي للمياه و الغابات بتيزنيت، و عدد من الأطر بالقطاع، كما ضم الاجتماع خبراء دوليين تابعين لمنظمات دولية بالاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، و هيئة اليونسكو.
و قد تناول هذا الاجتماع التواصلي موضوع ادماج مشروع المنتزه الطبيعي جبل الكست بمنطقة اجكال بدائرة انزي قصد ادرجها ضمن التراث الطبيعي العالمي.
كما كان الاجتماع مناسبة لتقديم اهم المحاور التي تمت برمجتها ضمن مشروع تهيئة جبل الكست و المناطق المحيطة به، و التي تم اقتراحها بتشاور مع الساكنة في الورشات التشاورية السابقة.
و خلال الاجتماع ايضا، اكد السيد عبد الرحمن حجي رئيس المجلس الجماعي على اهمية ربط جبل الكست بمنطقة اجكال و جعل هذه المنطقة برمتها منتزها طبيعيا و موقعا ذي اهمية بيولوجية و ايكولوجية متميزة، علاوة على دوره في تعزيز النشاط الاقتصادي و السياحي بمنطقة الاطلس الصغير.
كما عبر الحاضرين على مساندتهم لفكرة ادماج هذه المواقع بهدف حمايتها، بإعتبارها تضم مؤهلات طبيعية نادرة بعضها اصبح في طور الانقراض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق