طاطا : حملة تحسيسية حول التمكين القانوني الية لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال بجماعة تسينت

نظم منتدى افوس للديمقراطية وحقوق الانسان بالتنسيق مع الجمعية الشبابية التطوعية بتسينت إقليم طاطا ورشة تحسيسية حول التمكين القانوني الية لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال, مساء يوم الأربعاء 28 شتنبر 2022 بمركز التربية والتكوين تسينت.

وتندرج هذه الورشة التحسيسية في إطار الأنشطة المنظمة ضمن مشروع مركز الاستماع بيت المواطن لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال التابع لمنتدى افوس لليمقراطية وحقوق الانسان في اطار الشراكة مع وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة ووكالة التنمية الاجتماعية و المؤسسة الأورو متوسطية للمدافعين عن حقوق الانسان وبدعم من مؤسسة فرنسا.
وتميزت هذه الورشة بحضور ما يزيد عن 70 شخص ( فتاة ،امرأة، اطفال), وتم من خلالها تقديم عروض ومداخلات لفائدة النساء والأطفال من طرف الأطر الإدارية لمركز الاستماع بيت المواطن.
والهدف من هذه الورشة تسليط الضوء على دور الاليات والمرجعيات والاتفاقيات الدولية وكذا اليات الحماية الوطنية المتخصصة بقضايا العنف ضد المرأة والطفل.
ومن المواضيع التي تم مناقشتها خلال الورشة, التعريف بقانون العنف ضد النساء , التعريف بأشكال العنف الممارس, والخدمات المتعددة التي تساهم في التصدي للعنف ضد المرأة سواء خدمات التحسيس والتوعية او خدمات لمساعدة وحماية المعنفات, كما تم تقديم لمحة عن قانون103.30 المتعلق بمناهضة العنف ضد النساء والتعريف بمركز الاستماع وأهم الخدمات التي يقدمها لانساء والأطفال ضحايا العنف يالاقليم.
وأجمعت المدخلات خلال اللقاء على التنويه بمركز الاستماع لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال والخدمات التي يقدمها بالاقليم, كما تم الخروج بمجموعة من التوصيات ومنها:
– اقترلح خلق خلية لمركز استماع بجماعة تسينت وذلك لتقريب الخدمات للنساء.
– انشاء منصة رقمية للتكفل بالنساء ضحايا العنف وتمكينهم من تقديم الشكايات عبر الواسطة الالكترونية.
– تنظيم ورشات تحسيسية تستهدف الجانب النفسي للنساء والأطفال.
_ اقتراح عقد شراكة واتفاق توأمة بين المنتدى والجمعية.

صور اللقاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق