اختتام فعاليات النسخة الخامسة لملتقى ” إنمودا ” بجماعة تافراوت المولود .

اختتمت ليلة أمس الثلاثاء 22 غشت 2023 بمركز جماعة جماعة تافراوت المولود بإقليم تزنيت النسخة الخامسة لتظاهرة ملتقى انمودا ( المهاجرين ) والتي نظمت من طرف جمعية تافراوت المولود إتصال بشراكة مع مجموعة من المؤسسات العمومية والخواص .

الملتقى ، الذي صادف تنظيمه هذه السنة الإحتفال بالذكرى السبعين لثورة الملك والشعب المجيدة والذكرى الستين لعيد الشباب المجيد ، نظم تحت شعار ” تنمية .. ثقافة ” وعرف تنظيم عدة أنشطة وفقرات وندوات وسهرات فنية استقطبت جمهور وازن وزوار كثر من المنطقة ومن خارجها وخاصة من المهاجرين باعتبار أن الملتقى موجه بالأساس لهذه الفئة التي تشكل اليوم نسبة كبيرة من ساكنة المنطقة والمناطق المجاورة ، كما حضر فعاليات الملتقى عدد المسؤولين والمنتخبين على صعيد الدائرة وعلى صعيد الإقليم بالإضافة إلى ممثل الإقليم بالبرلمان .

وكما في السنوات الماضية ، فنسخة هذه السنة شهدت تنظيم جيد ومحكم ، والمنظمون كانوا موفقين وخاصة في اختيار موضوع الندوة الرئيسية والذي تمحور حول تاريخ المنطقة عطاء وفكريا في محاولة من المنظمين لإطلاع الحاضرين عليه وخاصة الشباب ، وهي الندوة التي أطرها الأستاذين ابراهيم الطاهري وصالح المنقوش ، كما نجح المنظمين في اختيار مضمون السهرتين الفنيتين حيث خصصت الأولى للفنون الشعبية وخاصة المحلية منها ، أما السهرة الثانية فخصصت لفن ” الروايس ” ومن ضمن الحاضرين فيها الفنان العربي امغران الذي الهب حماس الجمهور الحاضر ولقيت أغانيه تجاوبا كبيرا من طرفه .

يذكر أن جميع الأنشطة والفقرات المنظمة داخل الملتقى تخللتها تكريمات وتقديم شواهد تقديرية ودروع تذكارية لفعاليات محلية ولمجموعة من المهاجرين الذين ساهموا في تنمية المنطقة بمبادراتهم الذاتية والجمعوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق