المجلس الجماعي لأملن يعقد دورة أكتوبر بأعلى جبال تكضيشت، ويصوت على تسع نقاط ضمن جدول أعمال الدورة

عقد المجلس الجماعي لأملن، صباح اليوم السبت فاتح أكتوبر 2022، دورته العادية لشهر أكتوبر 2022، برئاسة السيد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي، وبحضور السيد احمد زابيلا قائد قيادة املن، والسيدات والسادة أعضاء المجلس، وعدد من موظفي وأعوان الجماعة.
في البداية، استمع الحاضرون الى التقرير الاخباري الذي قدمه السيد رئيس المجلس الجماعي، حول الاعمال التي ميزت بين الدورتين، وفي نفس الوقت ما يمكن اعتباره حصيلة سنة كاملة من التدبير بالمجلس الجماعي.
بعد ذلك صوت أعضاء المجلس الجماعي بالاجماع، على اتفاقيات للشراكة، تهم اتفاقيات للشراكة في مجال تدبير مرفق النقل المدرسي، حيث تم رفع مساهمة الجماعة في تدبير المرفق الى 250.000 درهم، والتي ستتوزع على تغطية مصاريف سائقي الحافلات، و التأمين، والإصلاحات، و اتفاقية شراكة لتسيير ملعب القرب اياي بدوار ايت مسعود، و اتفاقية شراكة تهم دعم الفريق الرياضي اشبال املن.
من جهة أخرى، تدارس المجلس و صوت بالاجماع على إعادة قراءة اتفاقيتين للشراكة تتعلقان على التوالي بكهربة دوار توريرت، و تهيئة دوار تكضيشت ايت امزيل.
المجلس صوت بالاجماع على مقترح تحويل ساحة السوق الأسبوعي الى فضاء ترفيهي و سياحي، و على مشروع المخطط التشاركي للتنمية الغابوية المقترح من طرف المديرية الإقليمية للمياه و الغابات، وأشرفت على عرضه السيدة شيماء ازروال، مكلفة بالمشروع بالمديرية.

كما تدارس المجلس و صوت على رفع عدد من الملتمسات، و التي تهم تأهيل الواحات بتراب جماعة املن، و استكمال تأهيل مركز جماعة املن، و انجاز ملاعب للقرب بالجماعة، وتدارس المجلس وصوت بالموافقة على ميزانية الجماعة للسنة المالية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق