مهرجان تموايت في دورته الثامنة بورززات / بلاغ

مهرجان تموايت

تعلن جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني و الثقافي عن تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان تموايت” الملتقى الشعري و الموسيقي لمدينة ورزازات “، في الفترة الممتدة ما بين 22 و 25 ماي 2014 بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات. الدورة تنظم بشراكة مع المجلس الإقليمي و المجلس البلدي لورزازات و بدعم من وزارة الثقافة و مؤسسة مناجم و المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات.

الدورة الثامنة تتميز بتقديم ثلاث عروض شعرية غنائية متكاملة كالتالي :

  • عرض اليوم الأول تحت عنوان ” عين القلب ” برئاسة الفنان الكبير ادريس المالومي و مشاركة المطربة المتميزة نزيهة مفتاح و الشاعر الكبير عبد اللطيف اللعبي.
  • عرض اليوم الثاني و الذي يحمل عنوان ” أشعار العالم ” و الذي تحييه الفنانة المقتدرة كريمة الصقلي والفنان بادارا سيك من السنغال و الشاعر مولاي ادريس العلوي مدغري رفقة الفنانين الموسيقيين المحليين مصطفى الوردي و عبد الحق مبروك.
  • عرض اليوم الثالث تحت عنوان ” مزيج ” و الذي يحييه الفنان ادريس المالومي رفقة المطربة كريمة المالومي و سعيد المالومي و الحسين باكير.

الدورة تعرف كذلك مشاركة كل من الشاعرات و الشعراء :

هاني نديم من سوريا – الهادي الجزيري و شكري الميعادي من تونس – محمد الدونقلي من ليبيا – سلوى لميس مسعي من الجزائر – هنادي جليل من العراق – ومن المغرب  : يشارك كل من محمد طايرة و موحى بن ساين وقاسم الانصاري.

على المستوى الموسيقي ستعرف الدورة مشاركة كل من فرقة الفنان الامازيغي الحسين كيلي و الفرقة المحلية لجمعية اكرار و فعاليات أخرى.

كما تعرف الدورة تنظيم ندوتين فكريتين : الأولى من تنشيط الدكتور عبد الإله بن عرفة و الاستاذ التهامي الحراق في موضوع “الشعر و الموسيقى و التصوف”

فيما تخصص الندوة الثانية لموضوع ” التراث اللامادي بالمحيط المنجمي” من تنشيط الأستاذين لحسن أيت الفقيه و زايد أوشنا.

الفن التشكيلي سيكون حاضرا ضمن فعاليات هذه الدورة عبر تنظيم معارض بمشاركة فنانات و فنانين من المغرب و فرنسا و تونس و سوريا و سيشارك  مجموعة من طلبة المعهد المتخصص  في المهن السينمائية في رسم جداريات ببعض أسوار المدينة بإشراف من الأستاذ مصطفى الموساوي. وستنظم كذلك ورشات في فن التصوير الفوتوغرافي ببعض المؤسسات التعليمية بالإضافة إلى احتضانها ورشات للقراءة من تنشيط الأديبة و الإعلامية المصرية سماح أبو بكر عزت.

كما سيتم في اطار هذه الدورة تكريم كل من الأستاذ احمد اليابوري و الفنانين علال يغشى و عمر السيد.

الدورة الثامنة دعوة للانفتاح و إعلاء لقيم التسامح  ومساهمة نوعية في الترويج الثقافي و السياحي لمدينة ورزازات.

ورزازات في 9 ماي 2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق