ثانوية المسيرة الخضراء تنظم أنشطة تحسيسية حول محاربة التدخين

بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة التدخين نظمت جمعية الحقيقة لرعاية مرضى القلب و الشرايين و الضغط الدموي تيزنيت و بتعاون مع اطر ثانوية المسيرة الخضراء و اطر مندوبية الصحة العمومية بتيزنيت انشطة تحسيسية حول محاربة التدخين بالوسط المدرسي ،حيث شهدت قاعة الدعم التربوي في الفترة الصباحية عرض ومداخلات حول الموضوع ،وكانت البداية مع عرض طلبة المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة حول مخاطر وأضرار التدخين على الصحة ، اما مداخلة ممثل مندوبية الاوقاف ركزت على الجانب الديني الذي يحرم كل ما يؤثر في العقل والصحة ودعى الى تجنب هذه الافة التي انتشرت في مجتمعنا .

كما اشارت مداخلة الملحق الاجتماعي الى تكثيف مثل هكذا انشطة تحسيسية ودعى الى ضرورة تفعيل مقاربة التثقيف بالنظير للتصدي لهده المعضلة .
سلط عرض الطبيبة المختصة في امراض القلب والشرايين الضوء على مخاطر التدخين على صحة الانسان وقدم ارقام وإحصائيات في الموضوع قبل ان تتم الاشارة الى مجموعة من النصائح للحفاظ على صحة جيدة .
مداخلة ممثل المجلس العلمي اشارت الى الاضرار الصحية والاقتصادية والاجتماعية للتعاطي للتدخين على صحة الانسان والمجتمع ايضا .اما مداخلة الاستاذ جامع مرزوك قدمت نصائح لتجنب هذه الافة .
في الختام تم توزيع شواهد تقديرية وشواهد المشاركة على المتدخلين والمشاركين في هذا النشاط التحسيسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق