توضيح من الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

أكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في مراسلة لادارة الموقع أنها تقوم بانجار أشغال الطرق السيارة وفق مواصفات دولية و تتم مراقة الأشغال حسب معايير الجودة المصنفة عالميا و المتعلقة بالبنيات التحتية الكبرى.

و جاء توضيح الشركة على خلفية مقال نشر بالجريدة تحت عنوان ” مداخيل لوتوروت تتجاوز 300 مليار في سنة 2018 و 380 كلم من الطرق السيارة مهددة بالانهيار “، حيث أكدت على أنها تحرص على صيانة شبكة الطرق السيارة وفق استراتيجية علمية ترتكز على تشخيصات باستخدام معدات متطورة، تحاليل مخبرية، نظام معلوماتي جغرافي و دراسات معمقة .

هذا و أوضحت الشركة في التوضيح الذي توصلت به الجريدة ، أنها تقوم بملائمة الحلول التقنية المعتمدة في كل محور حسب طبيعة الأضرار التي تعرضت لها قارعة الطريق و الطبيعة الجيوتقنية للتربة و كذا حركة السير المرتقبة و الظروف المناخية.

و تجدر الاشارة الى أن منطقة فاس ووجدة تعد من المناطق ذات خصائص جيوتقنية تؤدي الى التحرك المستمر لطبقات التربة او الطبقات الصخرية فيما بينها، و تساهم غزارة التساقطات بشكل كبير في تفاقم هذه الظاهرة التي ينتج عنها في بعض الاحياتن انزلاق المنحدرات الجانبية للطريق السيار و تتم صيانة هذا المقطع بشكل دوري و بطريقة ملائمة لطبيعة تربته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق