جمعية تيفاوت الثقافة والتنمية تحتفي ب400 امرأة في حفل بهيج بأكلو

 

نظمت جمعية تيفاوت للثقافة و التنمية و بشراكة مع الجماعة الترابية لاثنين أكلو وبدعم من المجلس الإقليمي و بعض الفاعلين الاقتصادين حفلا فنيا و تكريميا لفائدة نساء المركز أكلو تحت شعار “المرأة نصف المجتمع ” تخليدا لليوم العالمي للمرأة بمقر المركب السوسيوثقافي وذلك يوم الأحد 10 مارس 2019.
وقد حضر اللقاء أزيد من 400 امرأة وبعض ضيوف الشرف من ممثلي الجماعة الترابية لاكلو و هيئات المجتمع المدني، كما تخللت الحفل فقرات مهمة أبرزها تكريم نساء مارسن الطب البديل والتوليد بتراب الجماعة منذ عقود، إضافة إلى بعض مؤطرات محو الأمية و فاعلات في المجال الجمعوي المحلي.
وبهذه في المناسبة تناوب المنظمون على منصة اللقاء، شددوا خلالها على أهمية الاحتفاء بالمرأة في يومها العالمي، كما نوهو بمستوى التنظيم واقيات البرنامج الذي تفاعلت معه نساء المنطقة بشكل منقطع النظير.
وفي هذا السياق، قالت خديجة أنجار، كاتبة عامة بجمعية تيفاوت الثقافة والتنمية، راعية هذا النشاط بأن “الهدف من هذه التظاهرة النوعية هو تكريم المرأة الجلوية، اعترافا بمجهوداتها ومشاهدتها الفعالة في مجالات حيوية ذات علاقة بالطب التقليدي ومحو الأمية والعمل الجمعوي”، مضيفة أن هذه “التظاهرة التي افتتحنا هذه السنة نسختها الأولى سنحرص على تنظيمها بشكل منتظم بمناسبة عيد المرأة العالمي”، واستطردت ذات المتحدثة قائلة “إن تظاهرة الأمس أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن نساء أكلو كن في الموعد بحضورها المكثف ومشاركتهم الفعالة في جميع فقرات النشاط، وهو الأمر الذي يشجعنا على مواصلة المسار، واسمحوا لي بهذه المناسبة – تقول أنجار- أن أشكره واحدة واحدة على مساهمتكم الفعالة في إنجاح هذا النشاط”.
يذكر أن جمعية يتفاوت للثقافة والتنمية تنظم عدة أنشطة على مدار السنة بمقرها الكائن بدوار الود نوكيا بجماعة اكلو، وهي انشطة تهم مجالات ذات علاقة بالثقافة والفن والرياضة والتراث.

تيزنيت 24 – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق