بالصور : افتتاح مركز أمراض الكلي وتصفية الدم بتيزنيت

أشرف صباح اليوم الاربعاء 27 يناير الجاري، وفد رسمي مشكل من السادة عامل اقليم تيزنيت ،رئيس المجلس الاقليمي ،رئيس المجلس الجماعي ،مندوبي الصحة والتعليم،باشا المدينة
و بحضور فعاليات مدنية مهتمة بالصحة وعدة شخصيات ، على افتتاح مركز أمراض الكلي وتصفية الدم بتيزنيت ، والمتواجد بتقاطع شارعي بئرنزران ومولاي الحسن بن يوسف ” شارع 30 ” .
هذا المركز الجديد تابع لشركة تستثمر في القطاع الصحي ، ومن شأنه تقديم خدماته لفائدة مرضى القصور الكلوي المزمن، من سكان المدينة والإقليم بل والأقاليم المجاورة، وقد شيد على مساحة 200 متر مربع من R+4 مع طابق تحت أرضي .
وسيقدم خدماته إلى أزيد من 180 شخصا تشرف عليه كفاءات وأطر طبية والشبه الطبية مختصة .
و من شأن افتتاح هذا المركز سيخفف، حسب المتابعين، العبء عن المرضى المصابين بالقصور الكلوي الذين يتنقلون نحو مراكز خارج الاقليم لتصفية الدم .
هذا و يتضمن المركز قاعات لتصفية الدم ، وقاعة لمعالجة المياه المستعملة في تصفية الدم، ومصعد، بالإضافة إلى قاعة لللاستقبال وراحة المرضى ، ومكاتب للأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية ومجموعة من المرافق.
الى ذلك وفر المركز كذلك 3 سيارات اسعاف مجهزة لنقل المرضى من و إلى مقر سكناهم في جميع تراب الاقليم مجانا لتخفيف العبئ عن المرضى وعائلاتهم .

   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق