جمعية كرايزيم تنظم الدورته الأولى ل “الاولمبياد القروي للقراءة” بجماعة أربعاء الساحل

تنظم جمعية كريزيم للتنمية – أربعاء الساحل إقليـم تـزنيت، مسابقة تحت اسم”الاولمبياد القروي للقراءة” وهو برنامج متكامل محوره مسابقة في ضبط النصوص تمر عبر إقصائيات وتهدف إلى تمكين المشاركين من مهارتي القراءة والكتابة دون التقيد بمستوى ما أو بسن معين، كما تتوخى رد الاعتبار للقدرة القرائية والتعامل مع المكتوب، ودفع المشاركين إلى التنافس لأجل امتلاك المعرفة بقواعد اللغة وكذا استعمالها على الوجه الصحيح.
وستنظم الجمعية “الاولمبياد القروي للقراءة” في دورته الأولى بجماعة أربعاء الساحل وستقتصر المسابقة على التلاميذ المتمدرسين بالمؤسسات التعليمية بدائرة نفوذ الجماعة، وذلك وفق الشكل التالي:
– مباراة كتابية وهي عبارة عن ثلاثة نصوص باللغة العربية متفاوتة الصعوبة من الأسهل إلى الأصعب. يمثل كل نص مستوى من مستويات المباراة: مستوى الابتدائي، مستوى الإعدادي، مستوى الثانوي.و سيطلب من المشاركين ضبط النصوص المعروضة عليهم بالشكل التام ضبطا صحيحا، وإعراب بعض كلماتها وشرحها.
– مباراة شفهية، تفتح أمام المؤهلين في المباراة الكتابية، ويتبارى فيها كل مؤهل على انفراد، ويتم التركيز فيها على مجموعة من الأسئلة حول المعلومات القرائية و الكتاب المغربي والإبداعات والمبدعين المغاربة باللغة العربية.
وتخصص، جوائز للفائزين الثلاث عن كل مستوى حسب النقط المحصل عليها خلال المباراتين الكتابة والشفهية، وتقدم لهم في حفل ختامي ينظم لهدا الغرض.
وسيتم تحديد برنامج أماكن ومواعيد إجراء المباريات بعد عملية تسجيل الراغبين في المشاركة، والتي ستمتد إلى نهاية شهر 8 دجنبر 2019.

رابط المشاركة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق