”رضا الطلياني” ”ادباسعيد” و ”ايدير” نجوم سهرات مهرجان أمورت أرت بتيزنيت

من المنتظر ان يحيي فنان الراي الشهير” رضا الطلياني” سهرة فنية بساحة الاستقبال ، الى جانب الفنان الامازيغي ”حسن اد باسعبد” و الفنان الجزائري ”ايدير” يومي 9 و 10 نونبر الجاري ، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى العام حول الثقافة بالمغرب الذي ستحتضنه تيزنيت من 5 إلى 10 نونبر 2018 .

فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى سحتضنها دار الثقافة محمد خير الدين و فضاءات أخرى، و سوف تخصص لموضوع “السياسات الثقافية بالجهات” و تركز على تقييم القانون المغربي الجديد المتعلق بالجهوية المتقدمة و كذا دور الجماعات الترابية في وضع سياسات ثقافية محلية. حيث ستعرف هذه الدورة مشاركة شركاء جذورمن شبكات شمال إفريقيا و الشرق الأوسط، أفريقيا و أوروبا من أجل تبادل التجارب حول السياسات الثقافية

وسيشمل البرنامج كذلك تكوينات و ماستر-كلاس (كرافتي، مسرح، إدارة المشاريع الثقافية…)، برمجة فنية (موسيقى، فنون الشارع، معرض صور، حكايات للأطفال) و سوق جمعوي خاص بعرض مشاريع و منتوجات منظمات المجتمع المدني.

تجدر الاشارة الى ان النسخة الثالثة من الملتقى العام حول الثقافة بالمغرب ،ينظم من طرف جمعية جذور ،بشراكة مع النسخة الثامنة من مهرجان أمورارت الذي تنظمها جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق