“جمعية إمزالن” في قافلة تضامنية بدواوير جماعة تيوغزة بإقليم سيدي إفني / تقرير

جمعية إمزالن

في إطار أنشطتها الإجتماعية والإنسانية، نظمت “جمعية إمزالن بالدراركة أكادير” قافلة تضامنية إلى الدواوير التابعة للجماعة القروية تيوغزة – إقليم سيدي إفني، بتنسيق مع “جمعية تغمرت للتنمية بجماعة تيوغزة”، وذلك يوم الأحد 18 يناير 2015م. لفائدة المناطق المنكوبة جراء فيضانات الجنوب المغربي. تحت شعار: “التضامن روح المجتمع وأسلوب حياة”.

حيث كان الهدف من هذا النشاط هو التضامن مع منكوبي الفيضانات التي ضربت المنطقة مؤخراً، وكذا من أجل ترسيخ أواصر التكافل والإخاء مع ساكنة المنطقة.

ولقد إستفاد من هذا النشاط الإجتماعي أزيد من 80 أسرة، ما يقارب على أزيد من 230 مستفيد ومستفيدة، موزعة بين الأطفال والنساء والرجال…

 

ولد كان برنامج هذه القافلة الرمضانية على النحو التالي :

*إفتتاح بآيات من الذكر الحكيم.

*كلمة الجمعية المنظمة في شخص رئيس جمعية إمزالن، السيد “أحمد أمكوي” الذي شكر الجمعية المنظمة وساكنة المنطقة على حسن وكرم الضيافة الذي خصت به الجمعية. وكلمة الجمعية المضيفة في شخص رئيس جمعية تغمرت للتنمية، السيد “إسماعيل” الذي شكر من خلالها الجمعية المنظمة على هذه البادرة الإجتماعية التي لقيت إستحسان من طرف الجمعية ومن طرف ساكنة المنطقة.

*صبحية تنشيطية وترفيهية لأطفال المنطقة من تأطير المنشط “محسن السوسي”.

*توزيع الملابس على ساكنة المنطقة (أطفال، رجال ونساء…).

*وجبة غذاء على شرف الجمعيات والحضور الكريم من أعيان المنطقة.

*إختتام فعاليات القافلة التضامنية بالدعاء.

كما تتوجه “جمعية إمزالن” بتقديم شكر خاص إلى “جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون بأيت ملول”، وكذا كافة المساهمين الذين قدموا يد المساعدة والعون خلال الإعداد لهذه القافلة التضامنية، وبشكل عام لكل من ساهم سواء من قريب أو بعيد في دعم وإنجاح فعاليات هذا النشاط الإجتماعي.

وفي الختام، شكر موصول لجميع أعضاء اللجنة المنظمة لهذا النشاط على المجهودات الجبارة المبذولة من طرفهم في سبيل إنجاح هذا العمل الإجتماعي التضامني.

متابعة: عزيز أركراك – أحمد أمكوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق