تنسيقية “أكال” تستعد لتنظيم مسيرة في البيضاء ضد تسلط الرعاة

تواصل تنظيمات الحركة الأمازيغية بسوس الكبير سعيها إلى وضع حد لحالة “التسيب” التي يفرضها الرعاة الرحل الذين يعبثون بأراضي السكان، إذ قررت “تنسيقية أكال للدفاع عن حق الساكنة في الأرض والثروة” خوض مسيرة احتجاجية يوم 25 نونبر المقبل بالدار البيضاء، احتجاجا على الأوضاع التي تعرفها منطقة سوس.

المسيرة، التي تقررت رسميا بعد اجتماع بالدار البيضاء، “ستنطلق من ساحة الأمم المتحدة مرورا بشارع الجيش الملكي نحو ساحة وادي المخازن، فشارع باريس وشارع لالة الياقوت، انتهاء بساحة النصر”، حسب التنسيقية ذاتها، معلنة “فتحها الباب أمام انضمام كل الإطارات المدنية الراغبة في ذلك قبل انتخاب هياكلها”.

و فيما يلي بلاغ التنسيقية :

اجتمعت بمدينة الدار البيضاء، الإطارات المدنية الداعية لمسيرة 25 نونبر 2018 في لقائها التحضيري الأول للمسيرة، وبعد التشاور وتدارس كل التطورات التي يعرفها ملف قضية الأرض بمناطق سوس و إحاحان والحوز وواد نون، تدارس المجتمعون الجانب التنظيمي لمسيرة 25 نونبر بالدار البيضاء وتقرر ما يلي :
– الاتفاق على مسار المسيرة، والتي ستنطلق من ساحة الأمم المتحدة مرورا بشارع الجيش الملكي نحو ساحة وادي المخازن، فشارع باريس وشارع لالة الياقوت وانتهاء بساحة النصر.

– تكوين اللجان الساهرة على نجاح المسيرة وهي كالتالي :
• اللجنة التنظيمية و اليقظة – لجنة اللوجستيك – لجنة الشعارات – لجنة الإعلام والتواصل، مع الإبقاء على كل اللجان مفتوحة أمام الراغبين في الإنضمام إليها.

– الإتفاق على توحيد كل الإطارات الداعية لمسيرة 25 نونبر 2018 تحت لواء تنسيقية موحدة، تقرر تسميتها ب : ” تنسيقية أكال للدفاع عن حق الساكنة في الأرض و الثروة “، مع التأكيد على ترك بابها مفتوحا لانضمام كل الإطارات المدنية الراغبة في ذلك قبل انتخاب هياكلها.

– التشبث بوحدة الصف في سبيل النضال من أجل رفع الحيف، وإنجاح كل المحطات النضالية و الترافعية، بما فيها مسيرة 25 نونبر 2018 بالدار البيضاء، و التي ستنطلق من ساحة الأمم المتحدة، ابتداء من الساعة الثانية زوالا.

الدار البيضاء يوم : 11 نونبر 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق