المشاركون في دورة مهارات النجاح "قيادات كشفية ناجحة " يختمون دورتهم بإعلان أكادير

1- دعوة المسؤولين لدعم العمل الكشفي معنويا وماديا  .
2- إحياء العمل الكشفي الجهوي الموحد .
3- تطوير آليات نشر رسالة الكشف .
4- المحافظة على مبادئ الحركة الكشفية .
5- تكريم الفعاليات الكشفية بالجهة .
6- إنشاء وتأسيس مركز كشفي للتكوين والتخييم بجهة سوس ماسة درعة .  
وقد صرح مدير الدورة للجريدة القائد لحسن البهالي حول الهدف من إطلاق إعلان أكادير للكشافة والمرشدات قائلا : إن هذا الإعلان هو تحفيز لكل الكشافة والمرشدات بالجهة لبدل مجهودات أكبر لتطوير العمل الكشفي بالجهة وإحياء أمجاد الحركة ودعوتهم الى توحيد الجهود للرقي بمكانة الكشافة بالجنوب كما كانوا سابقا كقوة اقتراحيه مبادرة على الصعيد الوطني ، كما أن  الإعلان يهدف إلى إثارة الانتباه لدى المسؤولين الى إعطاء المكانة التي يستحقها  للعمل الكشفي  وذلك بتخصيص الدعم المادي المناسب للبرامج التي تسطرها وحجم التأطير الشبابي الذي تقوم به من أجل تنشيط الجهة . وهو مناسبة لإثارة الانتباه إلى غياب مركز كشفي للتكوين والتخييم بعد أن ضاع المركز الكشفي للتخييم بتغازوت . بالإضافة الى أنه يدعو الجميع الى تكريم الفعاليات الكشفية التي أسدت خدمات جليلة تستحق التقدير .”
يشار الى أن هذه الدورة التدريبية  نظمتها المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع تيكوين بشراكة مع المجلس البلدي لأكادير بمقر الغرفة التجارية بأكادير يومي : 29-30يناير 2013 حول موضوع : مهارات النجاح في عالم متغير . واختار لها المنظمون شعار:” قيادات كشفية ناجحة ” وقد أطرها الكاتب والباحث الأكاديمي ، المدرب مولاي محمد إسماعيلي رئيس مركز النجاح للتنمية بمراكش .وتناولت الدورة التدريبية المحاور التالية : – الطريق الى النجاح – إدارة الذهن – مهارات التفكير – الرؤية الكونية القرآنية – رسم خارطة الحياة.
وقد استفاد من هذه الدورة التدريبية ثلاثون كشافة ومرشدة ، حضرها المنسق الجهوي  ومدير دار الحي الزيتون بتيكوين ومدير المركب المتعدد الاستعمالات بئر انزران بتيكوين.وعدد من الفعاليات الجمعوية.
وصرح  القائد ابراهيم بوعشرين رئيس فرع تيكوين  للجريدة حول نجاح الدورة وقال  ” نحن مرتاحون لأن التدريب مر في ظروف جيدة سادها الانضباط من طرف جميع المشاركين وقد لاحظتم مدى تجاوب المستفيدات والمستفيدين من الدورة مع المدرب وقدرتهم على النقاش وتبادل الرأي في مختلف القضايا التي تناولها التدريب. وهذا شجعنا على الاعلان عن الدورة المقبلة ، كما أن توقيعنا للشراكة مع أحد أهم مراكز التكوين على الصعيد الوطني ، مركز النجاح للتنمية دليل على أننا كسبنا الثقة ونتوفر على الامكانيات للتنظيم دورات تدريبية من هذا الحجم “
وأجمع المشاركون في هذه الدورة على الجودة العالية للتدريب واعتبروها فرصة  استفادوا من غنى محاورها المتنوعة وتمنوا أن تتكرر مثل هذه الدورات .وعلقت احدى المرشدات متمنية أن تستمر أكثر من يومين ولم لا أن يتم تنظيم مخيم ينظم فيه تدريب من هذا الحجم.
وفي حفل توزيع شواهد التدريب على المشاركات والمشاركين تم الإعلان عن موعد الدورة الثانية في نفس الموعد بأكادير السنة المقبلة . وأعلن مدير الدورة التدريبية أن القيادة المنسقة للدورة قررت أن تحمل اسم عميد وقيدوم وأحد مؤسسي الحركة الكشفية بالجنوب . دورة القائد فريد زين الدين العثماني .بشراكة مع مركز النجاح للتنمية بمراكش.
وتجدر الإشارة إلى أن منابر إعلامية قامت بتغطية هذه الدورة التدريبية كشركاء : الموقع الالكتروني تيزنيت 24 بمدينة تيزنيت والموقع الالكتروني “مغرب الغد” حيت حضر طاقم خاص من مدينة تيزنيت المدير المسؤول محمد الشيخ بلا وعبد العزيز الأبيض  ، لمواكبة التغطية المباشرة لمحتويات الدورة بما في ذلك العروض التي قدمها مؤطر الدورة مولاي محمد إسماعيلي.
واختتمت فعاليات الدورة التدريبية بتوزيع شواهد التدريب تحت إشراف رئيس فرع تيكوين القائد إبراهيم بوعشرين ومنسق الجهة القائد ابراهيم حوايس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق