توقيع بروتوكول النوايا للتعاون بين جماعة تزنيت وجماعة فيلنوف لاكارين الفرنسية

بحضور عامل صاحب الجلالة على إقليم تزنيت ، ورئيس جماعة تزنيت وجماعة فيلنوف لاكارين و أعضاء الجماعتين و أعضاء المجلس الإقليمي لتزنيت ، وثلة من الفاعلين الجمعويين بالمدينة ، تم صباح اليوم الأحد توقيع بروتوكول نوايا التعاون بين جماعة تزنيت وجماعة فيلنوف لاكارين الفرنسية. توقيع البروتوكول يأتي استحضارا للروابط التاريخية للصداقة والتبادل القائمين بين الشعبين المغربي و الفرنسي، وإيمانا من الجانبين بأن هذه الروابط لا يمكنها أن تتقوى إلا بعقد مسؤول بين الجماعتين.
وفي كلمته بالمناسبة أكد الحاج عبدالله غازي رئيس جماعة تزنيت أن المدينتين تحدوهما رغبة مشتركة لمأسسة تعاون لا مركزي مشترك يهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية و الإنسانية . و أشار غازي في كلمته إلى المؤهلات المختلفة في مختلف المجالات التي تتوفر عليها مدينة تزنيت .
ومن جهته عبر رئيس جماعة فيلنوف لاكارين عن سعادته بتوقيع هذا البرتوكول ، وأشار في مداخلته التي قدم فيها معطيات عن المدينة الفرنسية إلى أن جالية تزنيتية مهمة توجد بهذه المدينة مما سينعكس ايجابا على هذا البروتوكول.
وتتوخى المدينتان من خلال هذا العقد إلى إقامة مشاريع ذات بعد اجتماعي وثقافي و اقتصادي وبيئي ورقمي مع السعي لإشراك أمثل للشباب وهيئات المجتمع المدني .
هذا وفي الأخير تم تبادل مجموعة من الهدايا التي تعبر عن ثقافة وتاريخ المدينتين .
متابعة تزنيت24

فيديو و صور :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق