اطلاق عدد من المشاريع التنموية بجماعة سيدي بوعبد اللي (مرفق بصور )

في اطار برنامج الزيارة التي يقوم بها عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لاقليم تيزنيت ، أشرف السيد الوزير صباح امس الجمعة ،على تدشين عدد من المشاريع التنموية الموجهة لساكنة الجماعة .

و هكذا اطلع الوفد الرسمي الذي وجد في استقباله رئيس جماعة سيدي بوعبداللي وقائد قيادة بونعمان و عدد من المنتخبين و جمهور عريض من ساكنة المنطقة، و سط زغاريد وأهازيج فلكلورية ملأت خيام الاستقبال . – اطلع – على شروحات و معطيات حول المشاريع المبرمجة و التي همت :

أشغال بناء المسلك القروي الرابط بين دواويرادسعيد ة اد الناقوس و ابركسن و اد بوجوا و بزوران  على طول 7 لم بكلفة اجملية بلغت 3 .5 مليون درهم

مشروع تهيئة الطريق الرابط بين ط.ق 1903 و دواوير دو توريرت و ادموسى بكلفة 600 ألف درهم  سيهم تهيئة الطريق و بناء المنشئات الفنية.

مشروع تزويد دواوير اكرامن ادزينب احاان ادبوينك و ثلاث نتزيكي بالماء الشروب  بكلفة 600 ألف درهم.

برنامج تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية  الدي يندرج في اطار برنامج العمل 2019 لجهة سوس ماسة.

مشروع الانارة العمومية باستخدام الطاقة الشمسية والدي سيهم جميع دواوير الجماعة بتكلفة اجمالية تصل الى 7 ملايين و 397 ألف و 460 درهم.

مشروع تهيئة مركز الجماعة و الدي يتكون من الترصيف و الانارة العمومية و مواقف السيارات تكلفة مليون  و 800 ألف درهم.

جذير بالذكر الى ان الوزير عزيز أخنوش كان مرفوقا بعامل اقليم تيزنيت و النائب البرلماني رئيس المجلس الاقليمي و النائب البرلماني رئيس جماعة تيزنيت و المدير الاقليمي للفلاحة و مسؤولين في الوزارة و رؤساء المصالح الخارجية و منتخبين.

تيزنيت 24 متابعة

ربورطاج بالصور :

   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق