فيلم أغرابو وخدوج تنظامت يسرقان الأضواء في اختتام مهرجان ايسني نورغ بأكادير

التي وقفت وصفقت كثيرا للفنانة  اعترافا لها بأفضالها في المجال الفني الأمازيغي. وكانت مناسبة لتسليط الضوء على واقع الفنان الأمازيغي الذي يعاني في صمت ، ودعوة المسؤولين إلى التعامل مع الفنانين المغاربة بالمساواة.
وعاش الجمهور الحاضر لحظات قوية خصوصا التي أعلنت فيها لجنة التحكيم التي تراء سها الصحفي رشيد نيني  عن الفائزين بجوائز المهرجان .
وفاز الفيلم الأمازيغي  أغرابو  بالجائزة الكبرى للمهرجان أما الفيلم الوثائقي فقد فاز بالجائزة فيلم عبد الكريم الخطابي حرب الريف . في حين فازت الفنانة زهية مناصفة مع الجزائرية حسيبة بجائزة أحسن دور نسائي. وعاد أحسن دور رجالي للفنان الحسن بردواز في دوره في فيلم أغرابو . تبقى الاشارة الى أن العديد من الفعاليات الثقافية والفنانين والمسؤولين الجماعيين أشرفوا على تسليم جوائز المهرجان للفائزين وعلى رأسهم رئيس المجلس البلدي لأكادير وأحمد الدغرني الناشط الأمازيغي وممثل أمازيغيي مصر . وفضل الاعلامي والصحفي الكبير رشيد نيني رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان الجلوس وسط الجمهور دون الظهور على الخشبة رغم أن الكثيرين من الجمهور الحاضر كان ينتظر أن يقدم إحدى الجوائز لأحد الفائزين . وعلى عكس حفل الافتتاح صفق الجمهور الذي حج إلى القاعة بحرارة عند سماع اسم رشيد نيني رئيس لجنة التحكيم .
متابعة خاصة – لحسن البهالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق