تافراوت تستقبل ملتقى دولي في سباقات الطبيعة

في التريل أو سباقات الطبيعة و الماراتون في 22 و 23 فبراير 2013 . و سيشارك في هذا الملتقى الذي اختار المنظمون شعارا له ” الرياضة في خدمة الصحة”, عداؤون مغاربة و من دول أوروبية و امريكية خصوصا من فرنسا, ألمانيا, ايطاليا, و كذلك الولايات المتحدة و الارجنتين. التريل كما هو معروف هو سباق على الاقدام يختار كمسار للعدو مختلف المسالك الطبيعية المتنوعة التضاريس, و ينقسم حسب التصنيف الفرنسي الى أربعة أصناف: سباق الطبيعة (اقل من 21 كلم), التريل القصير (أقل من 42 كلم ), التريل العادي ( اقل من 80 كلم) و التريل الطويل (أكثر من 80 كلم). تريل تافراوت سيكون من صنف التريلات العادية وحدد المنظمون مسافته في 65 كلم و سيكون السباق مفتوحا للمبتدئين أيضا حيث حدد التوقيت القصوي المسموح به في 19 ساعة و خصصت اللجنة المنظمة كذلك على هامش هذا الملتقى الرياضي الكبير سباقا في نصف الماراتون بالاضافة الى سباق في المشي على الاقدام ( مابين 10 و 15 كلم).و لإعطاء جاذبية اكثر لهذا العرس الرياضي فقد خصصت حوافز مالية مهمة يبلغ غلافها الاجمالي 45 مليون سنتيم.
العداء لحسن أحنصال الذي طالما ارتبط اسمه خصوصا بماراتون الرمال بمدينة زاكورة انتقل الى الاطلس الصغير و بالضبط الى المدينة الجبلية الصغيرة تافراوت كمرحلة اولى في اطار برنامج وطني سيشمل تنظيم تريلات بجميع المناطق الجغرافية لربوع المملكة و سمي هذا البرنامج بالفصول الاربعة . وقد صرح العداء المغربي خلال الندوة الصحفية التي عقدتها جمعية اسفارن للصحة و التنمية بالدار البيضاء يوم الاربعاء الماضي ( 06 فبراير 2013) أنه سيتم اختيار الفائزين في هذا الملتقى للمشاركة في تريلات دولية خصوصا في فرنسا الدولة الرائدة في هذا النوع الرياضي و التي تنظم سنويا المئات من السباقات.
أما رئيس الجامعة الملكية المغربية للتزحلق على الجليد و رياضة الجبل مصطفى نايت لحو فقد صرح أن اليوم الاول سيكون مفتوحا لمشاركة التلاميذ و المدرسين و الاشخاص ذي الاحتياجات الخاصة و جميع من يهمه الامر من ساكنة المنطقة. التظاهرة تحمل بعدا تنمويا و اجتماعيا كذلك , كان هذا محور تصريحات الكاتب العام لجمعية اسفارن للصحة و التنمية الذي أكد أن جمعيته تستهدف تنمية المنطقة سياحيا و ثقافيا و اعتبر التظاهرة مناسبة لتموين بعض المشارع الصحية بالمدينة كدار الامومة و مركز المستعجلات و كذلك من أجل اقتناء سيارات اسعاف.
في الاخير نذكر أن الجمعية المذكورة تأسست في 2004/06/11 و اعترفت لها الدولة بصفة المنفعة العامة و تضم مجموعة من مهنيي قطاع الصحة الذين يعملون في اطار تقديم المساعة الطبية للاسر المعوزة بجميع أنحاء المغرب. / المنبر الرياضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق