تدشين أوراش ومشاريع جديدة بسيدي إفني بمناسبة عيد العرش

إفني

احتفالا بالذكرى السادسة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين ، قام السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي افني يوم الاثنين 27 يوليوز 2015 على الساعة الحادية عشر صباحا مرفوقا برؤساء المصالح المدنية والعسكرية و بحضور المنتخبين والفعاليات المحلية وجمهور غفير من المواطنين ، بزيارة أوراش مجموعة من المشاريع المهمة التي عرفت الانطلاقة خلال هذه السنة وتروم تحقيق التنمية المندمجة في سياق مايعرفه الإقليم الفتي عموما والأخصاص بصفة خاصة من أوراش مفتوحة من شأنها الاستجابة لانتظارات الساكنة في مختلف المجالات .
وهكذا قام السيد العامل بزيارة أوراش المشاريع التالية :
1- ورش بناء محطة المعالجة الخاصة بمشروع التطهير السائل لمدينة الأخصاص.
وهو المشروع المندمج الذي تبلغ تكلفته 2.5 مليون درهم و انطلقت أشغاله خلال شهر أكتوبر 2014 وقد بلغت نسبة انجازه مراحل متقدمة .
2- ورش مشروع إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بالمدينة.
تمت زيارة ورش أشغال هذا المشروع المنجز بشراكة مع كل من وزارة السكنى وسياسة المدينة ، شركة العمران والمجلس الإقليمي لسيدي إفني ، بتكلفة اجمالية قدرها 12.330.374.44 درهما . ويهم تبليط وترصيف جميع الأزقة والساحات العمومية والممرات المتواجدة بالمدينة بالإضافة إلى تهيئة مدخل هذه الأخيرة من جهة تيزنيت ( أشغال الترصيف وإنجاز شبكة الإنارة العمومية ) ، ومن المرتقب أن تستغرق الأشغال ستة أشهر .
3- ورش مشروع بناء وتوسيع شبكة الإنارة العمومية بالمدينة .
ويضم :
 أشغال توسيع شبكة الإنارة العمومية بمدخل المدينة من جهة تيــزنيت بتكلفة تبلغ 1.177.392.00 درهما بتمويل من الميزانية الجماعية.
 أشغال توسيع شبكة الإنارة العمومية بمدخل المدينة من جهة سيدي افني بغلاف مالي قدره 355.872.00 درهما بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية البرنامج الأفقي لسنة 2014 .
 انجاز أشغـــــال بناء مركز التحويل الكهربائي الخـاص بالإنارة العمومية بتكلفة إجمالية قدرها 499.906.80 بتمويل من الميزانية الجماعية.

وانتهت الزيارة بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ولولي عهده المولى الحسن وللأميرة الجليلة للاخديجة و لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر الأسرة الملكية الشريفة.

بلاغ صحفي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق