تيزنيت: اعطاء انطلاقة برنامج أوراش 2023

في إطار تنزيل برنامج أوراش في نسخته الثانية 2023، ترأس السيد خليل، عامل إقليم تيزنيت، رئيس اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش، يومه الأربعاء 12 أبريل بعمالة تيزنيت، اجتماعا خصص لإعطاء انطلاقة برنامج أوراش 2023.
هذا وكان وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات قد أعطى انطلاقة هذا البرنامج على مستوى جهة سوس ماسة بحر هذا الأسبوع بمقر ولاية الجهة.
وتهدف الأوراش العامة المؤقتة على المستوى الترابي إلى الاستجابة لحاجيات المواطنين من البنيات التحتية وإنجاز أشغال وأنشطة تندرج في إطار المنفعة العامة والتنمية المستدامة. ويستهدف هذا البرنامج بالخصوص الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الإدماج في سوق الشغل والأشخاص الذين فقدوا عملهم جراء جائحة كوفيد 19 أو لأسباب أخرى.

وعليه ستعمل اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش على مستوى إقليم تيزنيت المحدثة بموجب القرار العاملي عدد 25 بتاريخ 16 فبراير 2022 على تعبئة الموارد الأولية والتجهيزات لإنجاز الأوراش بمساهمة المصالح الخارجية المعنية وكذا الجماعات الترابية، وتعبئة مختلف المصالح الخارجية للقطاعات الوزارية المعنية ومؤسسات التكوين التابعة لها لإنجاز التكوينات الهادفة إلى تحسين قابلية التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق