مهرجان سيدي افني : أنشطة متنوعة في اليوم الثاني وجمهور غفير يحج للمدينة

تتواصل بمدينة سيدي افني فعاليات اليوم الثاني من النسخة الثانية من “مهرجان سيدي إفني للثقافة والفن والرياضة” المنظم في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد والذكرى الرابعة والخمسين لاسترجاع مدينة سيدي إفني. المهرجان يعرف تنظيم عدة أنشطة ثقافية وفنية ورياضية ، حيث أعطى السيد عامل الإقليم الانطلاقة للحملة الطبية للتبرع بالدم المنظمة بشراكة وتعاون ما بين عمالة الإقليم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومركز تحاقن الدم بكلميم وجمعية إفني مبادرات وجمعية شريان للمتبرعين بالدم بإقليم سيدي إفني. كما أشرف أيضا والوفد المرافق له ضمن نفس الفعاليات على إعطاء الانطلاقة لمسابقات الفروسية (التبوريدة) واستعراض الهجن.
وفي ذات السياق تتواصل بالمدينة أنشطة الطيران الحر و الطيران بالمحرك حيث تجرى الاستعدادات من أجل الانطلاقة الرسمية لنهائي كأس العرش الذي من المنتظر أن تنطلق زوال اليوم إن تحسنت الظروف المناخية .
هذا وحضر جمهور غفير السهرة الأولى من المهرجان التي احيتها مجموعات شبابية محلية قدمت اغاني جميلة نالت إعجاب الجمهور إضافة إلى فن أحواش ايت بعمران برئاسة حسن امكرود الذي ساهم بشكل كبير في التعريف بهذا الموروث الثقافي المهم الذي يميز منطقة ايت بعمران .
موفد تزنيت 24 إلى سيدي افني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق