توقيع إتفاقية مشروع مهم بين المجلس الإقليمي لتزنيت ومدينة شومولوباريكا بولاية ليغوس بنيجيريا

بحضور السيد عامل إقليم تزنيت ورئيسي المجلسين الإقليمي والجماعي لتزنيت ، وفاعلين مدنيين وسياسيين بالمدينة ،إلى جانب الوفد النيجيري الذي يضم عمدة مدينة شومولوباريكا بولاية ليغوس وفاعلين نيجيريين ، تم توقيع اتفاقية بين المجلس الإقليمي لتزنيت ومدينة شومولوباريكا حول مشروع التعاون اللامركزي الدولي تحت شعار ” تأهيل حكامة اجتماعية دامجة ومتينة عبر تأهيل السياحة التضامنية.
يندرج هذا المشروع في إطار الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي، الذي تشرف عليه وزارة الداخلية من خلال المديرية العامة للجماعات المحلية، بمواكبة ودعم من أكاديمية الجماعات الترابية الإفريقية بمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، وهو المشروع الذي يهدف إلى تقاسم التجارب والخبرات الرائدة في مجال السياحة التضامنية
تخلل هذا الحفل كلمات كل من رئيس المجلس الإقليمي لتزنيت ، وعمدة مدينة شومولوباريكا ، ورئيس جماعة تزنيت ، ورئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية ، وعدة كلمات للمتتدخلين في هذا المشروع .
هذا ويشكل التعاون الدولي اللامركزي اليوم أداة عمل في يد الجماعات الترابية والتي من شأنها النهوض بالتنمية المحلية وتعزيز الرخاء المشترك وحكامة المجالات الترابية في إطار مرتكز على الاحترام المتبادل والتعاون .ويأتي توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع مدينة شومولو-باريكا بولاية لاكوس، من اجل توطيد علاقات التعاون الثنائي وتبادل التجارب وتعزيز آليات الحكامة وتقوية قدرات الفاعلين المحليين وتوطيد روابط الأخوة، وأيضا الارتقاء بمستويات الحكامة من أجل تحقيق التنمية والرفاه للسكان وللهيئات المحلية.
وفي ختام هذا الحفل تم عرض شريط تعريفي عن إقليم تزنيت يبين المؤهلات السياحية و الثقافية و الحضارية و الاقتصادية التي يتوفر عليها الإقليم . كما تم تبادل التذكارات بين الجانبين المغربي و النيجيري.
رشيد الحيان / تزنيت 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق