دور الطالب(ة) بتيزينت، تفقد أحد اهرامات التنشيط الاجتماعي والتربوي

توفي صباح أمس الإثنين 13 دجنبر 2021، بمدينة تافراوت إقليم تيزنيت، مدير مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة أيت وافقا “عمار سوسي” بعد صراع طويل مع المرض، وذلك حسب ما علم لدى أقاربه وأصدقائه.
وكان الراحل، المعروف لدى ساكنة تافراوت بــ “عمر سوسي” يشتغل منصب مدير مؤسسة الرعاية الاجتماعية أكثر من ثلاثين سنة، قضاها خدمة في تنشئة الطفولة والإدارة، حيث ربط الراحل من خلال تجربته الواسعة وتواصله الإيجابي علاقة وطيدة مع محيطه عبر تنشيطه لمجموعة من التظاهرات الفنية والرياضية الخاصة بالمؤسسات الاجتماعية داخل الإقليم وخارجه.
مارس “عمار سوسي” أكثر من مهنة بمدينة طنجة منها الكتابة المسرحية والشعر والتمثيل والتنشيط الثقافي والمسرحي، حيث أبدع وكرس حياته للفن والعمل الاجتماعي قبل أن ينتقل إلى أيت وافقا التابعة لدائرة تافراوت بإقليم تيزنيت.
سطع نجم الراحل وهو في عز شبابه، فكسب وحب وعطف الجميع،وتميز بأدائه الإداري والتربوي، حيث وصفه الكثيرون بأنه أحد الأطر الأكثر موهبة ونشاطا في قطاع التعاون الوطني، فكان يحظى باحترام كبير في الأوساط الفنية والاجتماعية، ينتقد نمطية العمل كمدير مؤسسة أحيانا، وينوه بدور الطالب وبأطرها مرة أخرى، إلى أن صارت عبارة “الحيوان الصبور” التي كان يرددها “عمار” دائما خلال لقائه بزملائه في المهنة، محط سخرية واهتمام، وذلك لما يتحمله مدراء المؤسسات الاجتماعية من صبر وثقل لا يمكن أن يتحمله إلا الحيوان الصبور الذي يقصد به –البعير-.
توفي عمار سوسي وحمل معه كل المعانات والذكريات الجميلة والنكتة الهادفة، تاركا وراءه طلبة وأطر وأساتذة وفنانين تخرجوا على يديه وعاشوا معه تجربة داخل دار الطالب والطالبة أيت وافقا، سيترحمون على قبره ويتذكرون بين الحين والآخر شخصية با عمر سوسي التي بصمها في نفوس الجميع.
رحم الله الفقيد “با عمر” وأسكنه فسيح جنانه، وألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.
عبد المغيث عيوش- تيزنيت24

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق