برنامج “100 يوم 100 مدينة” يستقطب أكثر من 400 مشارك بمدينة تيزنيت

يواصل حزب التجمع الوطني للأحرار تنزيل برنامجه “100 يوم 100 مدينة”، الذي أطلقه رئيس الحزب، “عزيز أخنوش” قبل شهر من مدينة دمنات، حيث شهدت مدينة تيزنيت، اليوم الأحد، تنظيم محطة أخرى من هذا البرنامج، بمشاركة قيادات حزبية، مركزيا وجهويا ومحليا، إلى جانب عدد من المنتخبين ومناضلي الحزب وساكنة المدينة.

هذا ويهدف حزب الحمامة من هذا البرنامج الذي سيمتد إلى غاية شهر يونيو المقبل، إعطاء الكلمة لساكنة هذه المدن لتشخيص الوضع واقتراح الحلول قصد تجاوز السلبيات التي تعيق تطور هذه المدن.

وفي كلمته الإفتتاحية قال السيد “عبد الله غازي” المنسق الإقليمي للحزب بتيزنيت ورئيس المجلس الإقليمي، إن برنامج “100 يوم 100 مدينة” هو “إبداع متميّز للإنصات إلى ساكنة المدن، حيث يرتكز على ورشات من أجل تمكين كل المشاركين من الإدلاء بآرائهم بخصوص القضايا والانشغالات بمدنهم، أي تشخيصها والمساهمة بآرائهم في حلحلتها، والغاية من ذلك هو إعداد برنامج لتأهيل المدن الصغيرة اعتمادا على استشارة عمومية واسعة، خصوصا في العينة التي اختيرت من طرف الحزب، بناء على مؤشرات مضبوطة”.

وأضاف السيد “عبد الله غازي” بأن “الغاية من هذا اللقاء هو الإستماع إلى ساكنة تيزنيت، التي لها من الإمكانيات ما يمكن أن يجعلها تتقدّم نحو الأفضل، وصولا إلى الختم بخلاصات حول واقع عدد من القضايا التنموية والاجتماعية، التي سيُبنى عليها البرنامج السياسي للحزب بالمدينة، إلى جانب الترافع حولها لدى كل الجهات المعنية”.

وفي الأخير تلا السيد “محمد الشيخ بلا” عضو التنسيقية المحلية لتيزنيت، -تلا- مجموعة من التوصيات والخلاصات التي أشار إليها المشاركون في ورشات هذا البرنامج.

مصطفى رمزي

صور تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق