أزيد من 10 آلاف مستفيدا من برنامج التكوينات الإشهادية MOS بجهة سوس ماسة درعة  

موس 2

احتلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة المرتبة الأولى وطنيا من حيث المستفيدين من التكوينات الإشهادية المعروفة اختصارا بـ MOS في إطار تفعيل استراتيجية برنامج تعميم ادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم GENIE.

وقد عرفت بداية سنة 2014 ، انطلاق برنامج اكاديمية تكنولوجيا المعلومات PROGRAMME IT-ACADEMY الذي  أطلقته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشراكة مع شركة  Microsoft  العالمية. ويهدف البرنامج الى تكوين الأطر التربوية في مصوغاتWord ،Excel و PowerPoint لنيل شهادة مايكروسوفت اوفيس المتخصص MOS (.(Microsoft Office Specialist ويهم  هذا البرنامج على مستوى أكاديمية سوس ماسة درعة تكوين وإشهاد  36000 إطار على مدى الاربع سنوات المقبلة اي بمعدل 9000 اطار سنويا. ولمضاعفة التكوينات الإشهادية على مستوى النيابات الإقليمية وفروع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين تم تكوين وإشهاد 57 مكون رئيس سيخصصون كل وقتهم للتكوينات الإشهادية  خلال الأر بعة أعوام القادمة. وبلغ عدد المستفيدين من التكوينات على صعيد أكاديمية جهة سوس ماسة درعة في مرحلتها الأولى الممتدة من مارس 2014 إلى مارس 2015 ما مجموعه 10 آلاف و779 مستفيد(ة)، فيما بلغت حصيلة الإشهاد 17 ألفا و951 شهادة شهادة مايكروسوفت اوفيس المتخصص(Microsoft Office Specialist) MOS المعترف بها دوليا  في المكتبيات المتخصصة موزعة بين  Word2010 2010Excel و2010PowerPoint  أي بنسبة إشهاد % 94.48.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم برمجة الباقي للاستفادة من التكوينات الإشهادية عبر عدة افواج ومجموعات على مدى أربع سنوات، وقد سهر على عملية التكوين في مختلف مراحلها فريق من المكونين الرئيسيين المتخصصين في هذه البرامج المكتبية والذين استفادوا من دورات تكوينية في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق