استعدادا لشهر رمضان..وزير الداخلية يستنفر الولاة والعمال لتكثيف مراقبة الأسواق

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تعليماته للولاة والعُمال من أجل تعبئة وتنسيق جهود كافة المتدخلين على المستوى المحلي مع التحلي باليقظة اللازمة لرصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك توزيع المواد الغذائية وباقي المواد الأساسية على المستوى الوطني، مع اقتراب حلول شهر رمضان.
وعقد لفتيت، اول امس الخميس، اجتماعا تنسيقيا بوزارة الداخلية خصص لتتبع وضعية التموين والأسعار والإجراءات المعتمدة لضبط الأسواق.

هذا وقد شدد لفتيت خلال هذا الاجتماع على تعبئة وتنسيق جهود كافة المتدخلين على المستوى المحلي مع التحلي باليقظة اللازمة لرصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك توزيع المواد الغذائية وباقي المواد الأساسية، ومواجهته بالنجاعة والسرعة المطلوبتين، والسهر على فرض احترام المقتضيات القانونية وتفعيل المساطر الزجرية الجاري بها العمل في حق كل المخالفين الذين يثبت تورطهم في ارتكاب مخالفات تمس بقواعد المنافسة الشريفة وبحقوق المستهلك أو بالصحة والسلامة العامة للمواطنين.
وأكدت وزارة الداخلية أن حجم المخزونات والكميات المرتقب توفيرها وتوزيعها من المواد الغذائية وباقي المواد الأساسية كافية لتلبية الطلب بالمغرب خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة بالنسبة لجميع المواد والمنتجات الأساسية، ولا سيما تلك التي يكثر عليها الإقبال قبل وخلال الشهر الفضيل.
كما أن جميع الفاعلين المعنيين، من منتجين ومصنّعين وموردين وموزعين وتجار، عملوا بصفة استباقية وبدعم ومواكبة وتتبع من قبل السلطات العمومية على برمجة وتدبير عمليات الإنتاج والاستيراد والتخزين والتوزيع اللازمة، ضمانا لمرور الشهر الكريم في أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق