القصر غاضب من إقحام "أخبار اليوم" للملك في قضية الاعتداء على برلماني

إلى جلالة الملك، مشيرة إلى ما تزعم أنه “مصادر مقربة”.

ووصفت هذه الأقلام ب”المأجورة”، وذهب القصر من خلال يوميتين مقربتين منه الى ان القصر “وضع تحت تصرفه قناة اتصال واضحة المعالم، للتوضيح من خلال الناطق باسم القصر الملكي، أو الديوان الملكي أو المستشارين” لكن هذا حق أريد به باطل فالناطق الرسمي لا يرد على أي اتصال وسبق ل”كود” ان اتصلت به أكثر من مرة ولم يجب ولو مرة واحدة بل انه غير رقم هاتفه وطلب من مقربين منه إبلاغ “كود” بالكف عن الاتصال به. هذا يظهر نوعية الناطق الرسمي الجديد

وفي رد صريح على أخبار اليوم قالت الافتتاحية ” يحق الاستغراب حين تشير هذه الصحافة، في تزييف للحقائق، إلى تدخل جلالة الملك لصالح منتخب، زعم أخيرا أنه ضحية إساءة رجال الأمن خلال مظاهرة. غني عن التذكير تشبث جلالة الملك الأكيد بحقوق الإنسان، و أيضا احترام جلالته العميق لعمل هذه المؤسسات الكفؤة، سواء كانت أمنية أو قضائية”.

بل لم تفوت الفرصة لإرسال رسائل إلى وزرا العدالة والتنمية عندما قالت الافتتاحية “والأسوأ من ذلك، أن هذه الصحافة تخبرنا أن وزير الخارجية والتعاون أكد أن جلالة الملك هو من كان وراء مبادرة إقامة مستشفى عسكري في غزة، إثر الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية. لكن يبدو أن هذه الصحافة “الموجهة” نسيت أن ملك المغرب، بصفته القائد الأعلى للقوات الملكية المسلحة، هو الوحيد من له صلاحية اتخاذ القرار بخصوص هذا النوع من المبادرات الإنسانية، التي اعتاد عليها، والإشراف عليها، بدءا من انطلاق العملية إلى إرسال المساعدات وتوزيعها من طرف مختلف المصالح المختصة، على عكس ما نسبته هذه الصحافة إلى الوزير المذكور”.

وزادت في توجيه رسائل مشفرة إلى وزراء العدالة والتنمية “عند قراءة مثل هذه المزاعم: هل هذا هو السبيل الوحيد الذي وجدته الحكومة بهدف تسليط الضوء على نفسها؟

واضافت “يحق للمغرب أن يتساءل حول هذه الطريقة الغريبة للتواصل… الشيء المؤكد: أن بلادنا لم تعرف قط مثل هذه السوابق قبل وصول هذه الحكومة !

انس العمري نشر في كود يوم 03 – 01 – 2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق