جماعة أملن : اجتماع تواصلي يروم إنجاح الدخول المدرسي الجديد

ترأس السيد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي لأملن، لقاء تواصليا للتحضير و إنجاح الدخول المدرسي و التكويني لموسم 2021-2022 بحضور السيد قائد قيادة املن، والسادة مدراء المؤسسات التعليمية؛ المدرسة الجماعاتية املن، الثانوية الإعدادية الاطلس، الثانوية التأهيلية الجديدة، ومعهد التكنولوجية التطبيقية بتافراوت، كما حضر اللقاء السيد رئيس جمعية املن لدعم التمدرس و الاعمال الاجتماعية المكلفة بتدبير مرفق النقل المدرسي، والسيد رئيس جمعية امزالن واملن المكلفة بدعم و مواكبة التلاميذ المتمدرسين و المتدربين الذين يتابعون تكوينهم بمؤسسة التكوين المهني بتافراوت.
و خلال هذا اللقاء تم الاستماع الى الكلمة الافتتاحية للسيد قائد قيادة املن، الذي نوه بمبادرة الدعوة الى هذا الاجتماع من طرف السيد رئيس المجلس الجماعي لاملن، كما أشار الى بعض التحديات التي تواجه عملية تلقيح التلاميذ ضد فيروس كوفيد 19، و التي تم تجاوزها بإنخراط مختلف المتدخلين، و أشار كذلك الى الدور الذي يمكن ان يلعبه التسجيل في النقل المدرسي قبل انطلاق الموسم الدراسي من اجل تمكين كل التلاميذ من الولوج الى اقسامهم الدراسية، مع بداية السنة الدراسية.
بالإضافة الى ذلك، قدم السادة مدراء المؤسسات التعليمية عروضا همت على وجه الخصوص البنية التربوية لمؤسساتهم، بالإضافة الى تقديم خلاصات عامة حول النتائج المنجزة خلال السنة الماضية، علاوة ذكر التحديات و العراقيل التي تواجه هذه المؤسسات في القيام بأدوارها التربوية.
كما قدم السيد رئيس جمعية املن لدعم التمدرس و الاعمال الاجتماعية، فكرة عامة حول العمل الذي تقوم به الجمعية من اجل إنجاح الموسم الدراسي المقبل. و تساءل حول الأسباب التي حالت دون تحقيق النتائج المرجوة و التي اتسمت بضعفها، خاصة في المواد الأساسية و في اللغات الأجنبية.
من جهتها، عبرت ممثلة جمعية الإباء و أولياء التلاميذ على نية الجمعية في العمل الى جانب باقي الشركاء من اجل إنجاح الموسم الدراسي المقبل.
و أشار السيد رئيس جمعية امزالن واملن، في كلمته الى اهم الأنشطة التي تم القيام بها لفائدة التلاميذ و المتدربين، بالإضافة الى تأكيده على التزام الجمعية بتنظيم حصص دراسية للدعم التربوي للتلاميذ الذي يواجهون مشاكل في بعض المواد الدراسية.
وخلص الاجتماع الى ما يلي:
• الترافع من اجل زيادة عدد الحجرات الدراسية بالمدرسة الجماعاتية لاملن.
• الدفع بدعم تنظيم وانجاز دروس التقوية لفائدة تلاميذ المدرسة الجماعاتية و المؤسسات التعليمية الإعدادية و الثانوية خاصة في المواد الأساسية.
• ضرورة تفعيل دور جمعية الإباء واولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية الإعدادية و الثانوية.
• ضرورة الاعتناء بالمجال الأخضر و بالفضاءات الرياضية للمؤسسات التعليمية.
• دعم مرافق المؤسسات التعليمية، وخاصة المختبرات العلمية و التقنية.
• ضرورة التفكير الجدي في إضافة شعبة الاقتصاد بالسلك الثانوي.
• دراسة إمكانية تنظيم اللقاءات التواصلية التحضيرية مع نهاية الموسم الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق