الطلبة الممرضون ينفذون إضرابا عن الطعام واعتصاما أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتيزنيت

لـجـنة التنســـيق الوطـنية للممرضـــين وطـلـبـة معــــاهــد تــأهـــــيــل الأطـــر فــي الــميـــدان الصــحــــي بالــمغــرب

بيان تكتل الأقاليم الجنوبية لطلبة و خريجي معاهد تــأهـــــيــل الأطر في الميدان الصحي

استمرارا للمسلسل النضالي للتنسيقية الوطنية لخريجي و طلبة معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي نظم طلبة و خريجي تكتل الأقاليم الجنوبية  وقفة احتجاجية يوم الجمعة 02 نونبر أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتيزنيت ابتداءا من الساعة 10 صباحا بمشاركة طلبة كل من معاهد تيزنيت اكادير و كلميم و الدين بلغ عددهم أزيد من 300 طالب و طالبة .
و قد سبق الوقفة مسيرة بالأقدام لمسافة أكثر من 100 كلم من اكادير إلى تيزنيت بمشاركة 25 طالب بينهم 4 طالبات 18 تمكنوا من الوصول إلى تيزنيت في حين انسحب 7 طلاب لدواعي صحية جراء التعب الشديد و حالات الإغماء في صفوفهم و دلك بعد أن قطعوا نصف المسافة و امتدت المسيرة حوالي 20 ساعة .
مباشرة بعد الوقفة انعقد اجتماع لممثلي المعاهد الثلاث تمخض عنه التوصيات التالية :
استنكارنا الشديد للتدخل الأمني الهمجي و الغير المبرر في حق الطلبة خلال مسيرة 12000 ممرض بالدار البيضاء و الدي أدى إلى إلغائها علما إن جميع المساطر القانونية احترمت.
المشاركة بقوة في الاعتصام الانداري ليوم 8 نونبر أمام وزارة الصحة لمدة 24 ساعة  _
تنظيم اعتصام انداري موحد لمدة 24 ساعة مع إضراب عن الطعام أمام المندوبيات الإقليمية لكل من معاهد تيزنيت و كلميم و داخل المعهد بالنسبة لاكا دير .
تشكيل لجنة خاصة لزيارة معهد مدينة العيون و سيعلن لاحقا عن موعد الزيارة ._
الاستمرار في مقاطعة الدروس و التداريب _
دعوة كافة الأطر التمريضية إلى الالتفاف حول مطالب التنسيقية الوطنية _
و ما ضاع حق وراءه طالب
و دمتم للنضال صامدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق