المشهد الادبي الامازيغي يتعزز  بإصدار  جديد  

فن

تعزز المشهد الادبي الامازيغي باصدار مجموعة قصصية تحمل عنوان ” ifssi gr igiwal nnm agh ingha ikhf nns ” او ” الصمت بين احضانك انتحر “، للكاتب ، الشاعر و الاعلامي محمد اوضمين زيري . الكتاب يقع في 120 صفحة من الحجم المتوسط يضم اربع قصص قصيرة مكتوبة بحرف التيفيناغ و الحرف اللاتيني، تم اصداره ضمن منشورات رابطة تيرا للكتاب بالامازيغية  بشراكة مع وزارة الثقافة.

غلاف الكتاب تتوسطه لوحة فنية توشي بجسد انثوي  موغل في النتوءات و الضلال، وكأنهذا الجسد يومئ الى النصوص التي تتضمنها هذه المجموعة القصصية، والتي تنزع الاقنعة التي يرتديها الفرد امم المجتمع، متجاوزة بذلك  المسكوت عنه  في الزيف الذي يطبع العلاقات الانسانية التي تحتكم في عصرنا هذا الى المظاهر الخداعةوالكاذبة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ربما وقع خطأ في ترجمة عنوان المجموعة القصصية لأن كلمة IFSSI يمكن أن يقصد بها الكاتب معنى آخر وهو الإذابةأو التذويب أي محو ثقافة شعب من الشعوب وإدماج ذلك الشعب قهرافي ثقافة أخرى كما يقع حاليا با لنسبةللثقافة الأمازيغية,ولرفع كل لبس لابد من استفسار الكاتب عن المعنى الذي يقصده هو،فا لمناضل والشاعر الأمازيغي الكبير علي أزايكواستعمل في إحدى قصائدهالموجودة في ديوان تيميتارنفس الكلمة وقصد بها الإبادةوالتذويب وشكرا لكمعلى عملكمالصحفي الممتاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق