ثانوية ابن رشد الاعدادية تنظم المهرجان الربيعي الثاني بتنظيم معارض وورشات متنوعة

تحت شعار : “الأنشطة التربوية دعامة أساسية للرقي بالحياة المدرسية ”  افتتحت مؤسسة ابن رشد الاعدادية بتزنيت المهرجان الربيعي الثاني الذي انطلق اليوم الثلاثاء 17  ماي وسيستمر إلى غاية يوم الجمعة 20 ماي الجاري.

ويتكون برنامج المهرجان من عدة معارض وهي : معرض التراث المحلي، معرض إبداعات التلاميذ، معرض العلوم ومعرض الكتاب، والتي أشرف عليها تلاميذ المؤسسة بتوجيه من مدرسيهم وبمساندة مختلف الفاعلين سواء تعلق  الأمر بإدارة المؤسسة أو جمعية أمهات وآباء المؤسسة.

وستتخلل المهرجان مجموعة من الورشات التوعوية المتنوعة  “أنلماد” حول الإسعافات الأولية وآثار التدخين والمخدرات على الصحة، إضافة إلى ورشة حول السلامة الطرقية ،وقد جاءت هذه الورشات المذكورة بتنسيق وتنظيم المجلس البلدي لتزنيت  .

وستساهم مندوبية المقاومة بتقديم ندوة وعرض حول “ذاكرة مدينة تزنيت وآفاق التنمية”  سيستفيد منها مجموعة من تلاميذ المؤسسة، كما سيتم تنظيم حملة نظافة فضاءات المؤسسة وورشة تدريب، وورشة للشطرنج ومسابقات وألعاب ترفيهية…،هذا وستعمل المؤسسة على استقبال أولياء التلاميذ والتواصل معهم بعرض نتائج الدورة الأولى والمواظبة والسلوكيات، في إطار الأبواب المفتوحة التي تبتدأ يوم الخميس 19ماي 2022على الساعة التاسعة صباحا.

وسينتهي المهرجان الربيعي الثاني بتنظيم حفل ختامي للمهرجان يوم الجمعة 20 ماي على الساعة الرابعة مساء يتكون من مسرحية باللغة الفرنسية وإبداعات مختلفة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق