جماعة تاسريرت تتطلع الى فك العزلة و إنجاز الطرق المؤدية للجماعة

طبقا للمادة 35 من القانون التنظيمي 14-113، عقد المجلس الجماعي لتاسريرت دورته العادية لشهر فبراير 2022 اليوم الخميس 3 فبرلير, والتي نقاش وصادق فيها على النقاط التالية:
– برمجة الفائض عن ميزانية 2021 والذي خصص للوفاء بإلتزامات الجماعة لتغطية حصصها من الإتفاقيات مع الشركاء، وتخصيص الباقي للدراسات والورقات التقديمية للمشاريع.
– دراسة طلب وضع رهن إشارة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة(قطاع الرياضة)،قطعة أرضية خصصت لبناء ملعب القرب بمركز الجماعة.
– انتخاب ممثل المجلس في مجلس التدبير المدرسي لمجموعة مدارس إدريس الثاني بتاسريرت
– وضع آليات احداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقربة النوع
وقد استهل السيد الرئيس الإجتماع بتقرير حول عمل المكتب في الاشهر الثلاثة المنصرمة، حيث اشار في تقريره ان الإهتمام كان منصبا في إعادة تنظيم عمل الجماعة وتوفير كل الظروف التقنية واللوجيستيكية للعمل، مبرزا أهمية إعادة تنظيم الإدارة للوصول إلى المبتغى.
كما استعرض عدة مواقف واجتماعات لأعضاء المكتب او الرئيس، ساهمت في ابراز راي وموقف الجماعة في عدة مسائل تهم الشأن المحلي والإقليمي، ومن أهمها المطالبة بالإسراع بإنجاز الطريق 1929 كأولوية ملحة ذات الطابع التقني لتمكين استمرار المشرع الكبير لتزويد دائرة تافراوت بالماء من جهة ولأهميتها بالنسبة لساكنة جماعة افلا اغير ودوار تيزركين باعتبار المنطقة الحاضنة لثقبي التزود بالماء.
كما أشار إلى أهمية طريق اداداس-اخف افلو ذات الأهمية القصوى باعتبارها المرتكز لبرنامج عمل الجماعة. وشكر السيد الرئيس خلاله اللجنة الإقليمية لتفعيل برنامج تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية وعلى رأسها السيد عامل الإقليم موضحا أن هذا الطريق الممول سوف يحضى بكل الاهتمام وسوف يتم خلال هذه السنة اطلاق الشطر الثاني منه والمتعلق بالتكسية.
وختم السيد الرئيس عرضه بتجديد الدعوة إلى العمل كفريق، وان الاهتمام منصب على فك العزلة والترافع المستمر لانجاز الطرق المؤدية إلى الجماعة وعلى رأسها الطريق 107 التي تتوفر على داسة تنتظر التمويل، علما ان هذه الطريق سوف تعرف اصلاحات من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز هذه السنة حسب ما وعد به السيد المدير .
بعده تم استعراض النقاط المدرجة للمناقشة، وتمت المصادقة عليها بالاجماع لترفع الجلسة، فاسحة المجال لعرض قدمه السيد الرئيس حول التدابير المتبعة لانجاز برنامج العمل، هذا العرض عرج على كل المراحل الواجب المرور بها والإجراءات الواجب اتبعها الإنجاز وثيقة برنامج عمل الجماعة، مجددا الدعوة للمجتمع المدني للانخراط في هذا الورش من خلال هيئة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق