الحكومة تستعد للمصادقة على تعويضات رؤساء الجهات

رؤساء الجهات

‎تستعد الحكومة للمصادقة على مرسوم ينهي المساواة بين منتخبي المجالس الجهوية من حيث الأجور والتعويضات، حسب معايير المردودية والمساهمة في الاقتصاد الوطني والمساحة وعدد السكان.

‎وحسب جريدة الصباح في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 19 يناير الجاري، فإن المغرب يتجه نحو استنساخ الطريقة الفرنسية في احتساب أجور المنتخبين الجهويين، رغم السجال السياسي الذي رافقها، على اعتبار أن تعويضات رؤساء الجهات أصبحت تفوق أجيانا ما يحصل عليه وزراء في حكومة فرانسوا هولند، إذ منحت الجكومة للمجالس الجهوية حق التداول في أمرها مع تحديد حدها الأعلى.

‎وسيحصل رؤساء الجهات على أجور قارة لا تقل عما يحصل عليه نظرائهم الفرنسيون، الذين يتقاضون 5512 أورو، وذلك تطبيقا لما يعرف في المالية العمومية الفرنسية بمؤشر 1015 الذي رفع تعويضات الرؤساء الجدد بنسبة 45 في المائة وتعويضات نوابهم ب40 في المائة.

‎كما سيحصل رؤساء الجهات على تعويضات السكن في حال كانت إقامتهم الشخصية بعيدة عن مقر الجهة، وفي كل الحالات ستمنح لهم سيارات حكومية كتلك التي يستفيد منها الولاة. – See more at:http://fazaz24.com/news.php?extend.1454#sthash.8oHWi1Vj.Jqx7BKVo.dpuf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق