وفد مشترك ضمنهم البرلماني عبد اللطيف أعمو في زيارة ميدانية للحزام الأمني بالأقاليم الجنوبية للمملكة

شارك عبد اللطيف أعمو بصفته البرلمانية، وباعتباره عضوا في لجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة بمجلس المستشارين، في زيارة ميدانية للحزام الأمني بالأقاليم الجنوبية للمملكة، في إطار وفد مشترك بين أعضاء لجنتي الخارجية والحدود والدفاع الوطني بمجلسي البرلمان المغربي.

ويقوم الوفد البرلماني المشترك، يومي 4 و 5 مارس 2020، بعد حصوله على موافقة من القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بهذه الزيارة التفقدية إلى الجدار الأمني بالصحراء المغربية، من أجل الاطلاع على الوضع وتفقد الحزام الأمني وحالة الفرق العسكرية.

كما تأتي زيارة الوفد البرلماني إلى الحزام الأمني لدعم معنويات الجنود المغاربة والرفع منها، مع تأكيد تلاحم ” ممثلي الأمة ” خلف القوات المسلحة الملكية وأفراد الجيش المرابطين بالحدود، اعترافا بالخدمات الجليلة التي يقدمونها للوطن، وتحية لكل من يؤمنون حماية أمن وحدود البلاد، ويدافعون عن وحدتها الترابية .

وقد قام الوفد، الذي يضم حوالي 50 برلمانياً وبرلمانية، مساء يوم الأربعاء 4 مارس 2020 بزيارة لحزام الربط، الذي يوجد بحوالي 80 كلم شرق مدينة السمارة ، كما يمكن أن تشمل الزيارة البرلمانية كذلك مدينتي العيون والداخلة.

مع العلم أن هذه الزيارة البرلمانية تعتبر الثانية التي يقوم بها وفد برلماني للحزام الأمني، حيث سبق لوفد مماثل أن قام بزيارة للجدار في سنة 2010، وضم الوفد حينها عشرات البرلمانيين من مجلسي النواب والمستشارين، ينتمون إلى مختلف الأحزاب، وصلوا إلى الحزام الموجود في المنطقة العسكرية “تيشلا” الواقع شرق جنوب منطقة “أوسرد” البعيدة بحوالي 270 كيلومتراً عن مدينة الداخلة.

صفحة البرلماني عبد اللطيف اعمو

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق