بنعبد الله يقتدي ببنكيران في خروجه الأول بعد أدائه مناسك الحج

في طريقة تعامله مع عدسات المصورين، حيث خاطب بنعبد الله مجموعة من المصورين قائلا: «خاصني ندير ليكم بحال رئيس الحكومة، فاش تشبعو من التصاور قولوها ليا». وأثارت هذه الجملة ضحك مجموعة من الحضور الذين كانوا يتابعون هذه الندوة.
وحرص نبيل بنعبد الله في كلمته الافتتاحية على الحديث باللغة العربية، رغم أن هذه الكلمة كانت معدة أصلا باللغة الفرنسية، وبدت مظاهر مناسك الحج بادية على نبيل بن عبد الله في خروجه الإعلامي الأول، حيث حيا الحضور داخل القاعة بصوت عال قائلا: «السلام عليكم ورحمة الله».
وتحدث وزير الإسكان والتعمير وسياسة المدينة طيلة فترات الندوة عن القضايا التي تتعلق بالسكن ومشكل الدور الآيلة للسقوط والسكن الصفيحي، مؤكدا أنه كانت هناك رغبة لاستضافة دولة البرازيل كضيف شرف للمعرض الدولي للبناء نظرا لتجربتها الكبيرة في محاربة السكن العشوائي، «لكن تم تأجيل ذلك إلى السنة المقبلة» يستدرك الوزير.
وأكد بنعبد الله أن من بين الأهداف الكثيرة للمعرض الدولي للبناء خلق فضاء للتواصل بين المهنيين والفاعلين المغاربة والأجانب المتدخلين في القطاع، وتقديم آخر المستجدات في مجال البناء لفائدة المهنيين والعموم وتعزيز الشراكة الوطنية والدولية، مضيفا أن هذه الدورة تتميز بحضور 600 عارض وممثلي نحو 20 دولة، ومن المنتظر أن يفوق عدد الزوار 130 ألف زائر، وستشارك الكوت ديفوار والسنيغال كضيفتي شرف في هذه الدورة التي تشكل مناسبة للتعريف بآخر المستجدات التكنولوجية في مجال سياسة المدينة والأشغال العمومية. وأوضح الوزير أنه ثم اختيار ثلاثة محاور رئيسية بهذه الدورة، هي العرض الصناعي المغربي في قطاع البناء، والسكنى والخبرة المغربية في خدمة الجودة في قطاع البناء والسكن، إضافة إلى موضوع سياسة المدينة.

المساء نشر في المساء يوم 15 – 11 – 2012
أحمد بوستة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق