بونعمان : عائلة تحت رحمة الموت

بونعمان333333

العربي رجل فقير يسكن هو وزوجته و ثلاثة من أبنائه بيتا متواضعا جدا بدوار اماتزن بجماعة بونعمان … و مع هذه الأمطار الأخيرة نجا من الموت المحقق هو و عائلته عندما سقط البيت الذي يأويهم (كما توضح الصورة) و من حسن حظه أنه بيته كان قريبا من الوحدة المدرسية التابعة لمجموعة مدارس الحسن البونعماني فأخذ أبناءه فسكن باحدى السكنيات بها ( تحتوي هذه الوحدة المدرسية على ثلاث سكنيات صغيرة ) ليحمي عائلته ريثما يرمم بيته ان بقي فيه ما يرمم.
و صبيحة هذا اليوم جمع أثاثه و رجع الى أنقاض بيته , و عندما استفهمته عن الأمر , أجاب و الدموع تسيل من عينيه بأن السلطات المحلية طلبت منه افراغ السكنية و الا سيطردونه بالقوة , و لأنه لا يملك حلا فقد رجع الى هذه الأنقاض ليضع حياة خمسة أفراد في كف عفريت , فمن يا ترى يتحمل مسؤولية هذه الأرواح التي ستزهق لا محالة اذا ما صبت قطرة واحدة من الأمطار ؟ و لماذا لا يتم تركه في هذه السكنية الفارغة و لو مؤقتا حتى يتم ترميم بيته.
و مع هذا المقال صورة معبرة جدا عن الوضع الكارثي لبيته الذي لم يعد صالحا حتى لسكن البهائم فما بالك بالإنسان , أين الضمائر الحية حتى تهب لإغاثة هذه الأسرة التي يتهددها موت حتمي أم لم تعد للأرواح أهمية.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق