محاضرة حول الثقة بالنفس بأكادير

الثقة بالنفس

الثقة في النفس ، كان محور المحاضرة التي نظمها طلبة الجامعة الدولية لأكادير تخصص التواصل، يوم 3 أبريل الماضي ،  ونشطته الاخصائية النفسية و المدربة  في التنمية الذاتية والخبيرة في التحفيز، ناهد رشاد، التي تناولت اهمية التفكير في تطور الذات الشخصية من خلال ضرورة تحديد الاهداف في الحياة والسعي الى تحقيقها بإرادة بالغة وعزيمة وإصرار قويين ، معتبرة في تدخلها ان الانسان ملزم بترك اثر في الحياة .

المؤطرة ناهد رشاد قدمت مجموعة من النماذج والأمثلة لشخصيات وطنية ودولية استطاعت تحقيق الذات بفضل ثقتها الكبيرة في النفس التي تعد ارادة شخصية ، مشددة على أهمية العلم باعتباره اساس التطوير الذاتي والمؤسساتي في الحياة لانه السبيل لتحقيق النجاح المرغوب..

و تطرقت  الكوتش نهاد ، لمفاهيم التغيير وافضل الطرق لإدارته، معتبرة التغيير ذلك التحول الجدري الذي يحدث للشخص من خلال برمجة سلسلة اهداف يراد تحقيقها لكن باهداف محددة ومعينة ، مشيرة الى ان الهدف ليس في حد ذاته هو المبتغى ولكنه وسيلة للوصول للاسباب الكامنة وراء الرغبة في تحقيق هدف محدد ومعين ، بامكانيات اقل لكن بكفاءة وارادة اكبر وبدون مجهود زمني كبير.

التغيير ينشده الكل، لكن الاشكال في طريقة التغيير ومدى وجود الرغبة في التغيير ، لانه الاساس الاول للنجاح ، فعندما تتملك الرغبة في التغيير اكيد ان الانسان لن يدخر ادنى جهد من اجل تحقيق المراد تضيف ناهد رشاد لكن في حالة العكس فان الامر يعيش في دوامة بلا نهاية كلها احباط وتدمر و…. بل ان التغيير يجب ان يكون عن اقتناع وعن رغبة جامحة والا يكون مجرد رد فعل مفاجئ ، لان سبيل النجاح والتالق  تبدل من ارادة الذات الطامحة للتغيير نحوالافضل والاحسن .

كل انسان لديه رغبات وطموحات لا حد لها لكت الاشكال يبقى في مدى رغبته في التغيير ومدى تقته في قدراته وفي نفسه ، لانه مهما توفرت الامكانات لكن في غياب ثقة كاملة بالنفس لن يتحقق المراد ولن يحصل أي تغيير .

وتتويجا لنجاح هذه المحاضرة التي حضرها مجموعة من الطلبة والطالبة واولياءهم الى جانب فعاليات جمعوية ، تعليمية وحقوقية واعلامية فقد قامت الطالبات المنظمات والمشرفات على الندوة وهن نادية تدرارين ،سناء اقرقاو، هدى عامر ،فدوى وداد أتبير ، نزهة اوسي وسارة اندجار  بتكريم المدربة نهاد رشاد نظير مساهمتها في انجاح اللقاء  كما تم تكريم نساء فاعلات من ميادين مختلفة وهن سلوى بن كيران، رئيسة القسم الإجتماعي بعمالة أكاديراداوتنان،زينب حيمود رئيسة نادي أكادير للدراجات النارية ونائبة رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، فاطمة امزيل مديرة الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل باكادير والفنانة فاطمة تاشتوكت ،  والصحفية حادة لعويج

  .ابو رانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق