المغربية للتجهيز تستتقدم أحدث نظم الري بالتنقيط و المضخات لاقليم تيزنيت

أعلن صباح ياليوم السبت السبت 29 فبراير عن بداية أشغال الشركة المغربية للتجهيز المتاج في اقليم تيزنيت و دلك في لقاء خاص عقد بالشباب،حيث ستساهم في تبسيط و الولوج لتجهيزات الري بالتنقيط والمضخات المائية و الطاقة الشمسية و كدا معدات تجهيز شبكة الماء الصالح الشرب .

و شهد اللقاء حضور  عامل اقليم تيزنيت وبعض رؤساء المصالح ، واطر الشركة، حيث تم استعراض بعض الادوات التي تصنعها الشركة من اجل الحفاظ على الماء ، والتي تستجيب للمرحلة التي تتطلب ترشيد واقتصاد مياه الري وعصرنة الضيعات الفلاحية وكدا الحفاظ على البيئة بشراكة وطيدة مع المديرية الاقليمية للفلاحة بتيزنيت.
يذكر ان شركة ” ALMA TAJ ” تعود لابناء الاقليم ” عائلة بوطعم” من تيزغران، اسست منذ 21 سنة، وقد استحودت على بعض الاسواق الافريقية كما حصلت على شواهد جودة عالمية .
وتهدف الشركة حسب تصريح ” بوطعم ” الى خلق لتستثمر و تقدم الخدمات الكاملة و الشاملة ذات الجودة العالية في مجال تجهيز الضيعات الفلاحية باحدث نظم الري بالتنقيط و تمد يد المساعدة للفلاحين الصغار و الكبار و تساهم بشكل ايجابي في التنمية الفلاحية بالمنطقة ، ثم المساهمة في الحد من عوامل التصحر و الحفاظ على البيئة و خلق فرص الشغل لشباب الاقليم.
 وقد استعرض مجالات تدخل الشركة بما في ذلك الدراسة والمواكبة والارشادات، كما استعرض منتوجات الشركة والتي هي صنع مغربي مائة بالمائة ،
رشيد بوطعم صرح كذلك انه بعد فتح مقرات الشركة بجهات الحوز ، الرباط، دكالة ، فقد تم اختيار تيزنيت كانطلاقة للشركة بجهة سوس ماسة، لتنمية المنطقة وتوسيع رقعة الري بالتنقيط باقل تبخر واقل تسرب، في افق ان تغطية باقي الاقليم .

صور و فيديو :

https://www.facebook.com/24tiznit24/videos/221222562394246/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق